الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أميرة سالم: النيل للأخبار تقدم «اللهم إنى صائم» بالتعاون مع «الأوقاف»

أميرة سالم: النيل للأخبار تقدم  «اللهم إنى صائم» بالتعاون مع «الأوقاف»
أميرة سالم: النيل للأخبار تقدم «اللهم إنى صائم» بالتعاون مع «الأوقاف»




تقرير - مريم الشريف


كشفت أميرة سالم رئيس قناة النيل للأخبار، أن القناة لم تظهر بعد شكلها النهائى والكامل للتطوير الذى تقوم به، وهناك سعى لتقديم كل ما يواكب حداثة العصر، من خلال استخدام الأنفوجراف والتراى فلير.
«سالم» أضافت فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»، أن الجمهور مهتم كثيرًا بالأنفوجراف، الذى يقدم عن طريق إبهار بصرى كبير ويعطى معلومة فى نفس الوقت، لأن المشاهد لم يعد لديه صبر الجلوس أمام التليفزيون وقتًا طويلًا، فلابد من تقديم المادة بشكل مختلف.
«المشاهد يريد المعلومة بشكل مبسط مع عناصر جاذبة» شددت على ذلك رئيس قناة النيل للأخبار، وقالت: لدينا قسم مميز جدًا للجرافيك مليء بالفنانين الذين يحاولون تقديم أفضل ما لديهم، وحينما يكون لدينا أجهزة أكثر سيقدمون الأفضل.
وتابعت: الأنفوجراف أصبح ضرورة، مثل الذى قدم أثناء تقرير الهجوم على سوريا، بالإضافة إلى «التراى فلير» الذى نعرض خلاله معلومة مبسطة، واستخدمناها فى تقديم تقارير عديدة مثل حدائق الشلالات فى الإسكندرية ومتحف كفافيس بمحطة الرمل، حيث نستخدم مجموعة فليرات من خلال معلومات مكتوبة على الشاشة وصور فوتوجرافية لتعريف المشاهد بأبرز الأماكن السياحية الموجودة فى مصر.
وقالت إن النيل للأخبار ستقدم برنامج دينى رمضانى لأول مرة باسم «اللهم إنى صائم»، للتعريف بتعاليم الدين السمح، بالتعاون مع وزارة الأوقاف، وسيعرض وقت أذان المغرب لمدة خمس دقائق، موضحة أن «الأوقاف» رشحت سبعة دعاة للمشاركة فى البرنامج، الذى سجلت حلقاته الثلاثون بمسجد السلطان حسن فى مصر القديمة، وتتحدث أول حلقة عن فضل الصيام.
كما كشفت رئيس النيل للأخبار عن عرض برنامج عن الشباب بعد شهر رمضان، يعتمد على إلقاء الضوء على النماذج الناجحة والمميزة الشابة فى مختلف المجالات العلمية، الثقافية، التكنولوجية والرياضية، وتسليط الضوء على الأنشطة التى يقومون بها.