الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«البرامج الدينية» تشعل المنافسة بين الفضائيات والإذاعة

«البرامج الدينية» تشعل المنافسة بين الفضائيات والإذاعة
«البرامج الدينية» تشعل المنافسة بين الفضائيات والإذاعة




كتبت - شيماء مصطفى

 
فى الشهر الفضيل يشتعل السباق بين القنوات الفضائية والإذاعية على عرض العديد من البرامج الدينية المميزة، لجذب أكبر عدد من المشاهدات، بردهم على أسئلة الجمهور واستفساراتهم.
«CBC» تعرض، ضمن خريطتها الرمضانية، الموسم الثالث من «أيها المريد» للداعية اليمنى الحبيب على الجفرى، والذى صورت حلقاته تحت قبة مسجد السلطان حسن فى منطقة القلعة بمصر القديمة، ويركز البرنامج على تعميق الصلة بين العبد وربه، وتسليط الضوء على قضايا تلامس وجدان المشاهد كالرجاء والخوف والزهد والتوكل والمحبة.
القناة ستنفرد بإذاعة حلقات «فن الدعاء» لمفتى الجمهورية السابق، الدكتور على جمعة، إذ يعد أول برنامج متخصص للحديث عن فضل الدعاء وشروطه والأوقات المستحبة وغير المستحبة، وكذلك أدعية الأنبياء.
«MBC مصر»، ستذيع بدورها الموسم الثالث من «قمرة» للإعلامى السعودى أحمد الشقيري، إذ يعكف مقدم البرنامج على تحفيز شركات الإنتاج على تقديم محتوى إعلامى ايجابى قائم على الإبداع، وسيتم انتقاء أبرز الموضوعات الهادفة من جميع أنحاء العالم لعرضها.
«النهار»، هى الأخرى تدخل على الخط، وتعرض «اسأل مع دعاء» للإعلامية دعاء فاروق، بالإضافة إلى «فكر» للداعية مصطفى حسنى.
الإذاعة، كذلك تدخل المنافسة على تقديم البرامج الدينية بقوة، إذ يبث راديو «9090»، عدة برامج يومية، أولها «آية وحكاية» مع الشيخين خالد الجندى ورمضان عبد المعز بالثانية ظهرًا، وثانيها «السلام عليك يا رسول الله» للداعية مصطفى حسنى، فى تمام السادسة، وأخيرًا «حديث الصيام» للشيخ أسامة الأزهرى قبل أذان المغرب.
بينما سيذيع راديو «D.R.N» عبر موجته «الخالدون ما لهم وما علينا» للدكتور سعد الدين الهلالى، إذ يستعرض البرنامج حياة بعض الصحابة، وأهم ما يميزهم ومدى تأثيرهم وكيفية الاقتداء بهم فى حياتنا اليومية، وأيضًا «كما قال النبى» للإذاعى محمود الفقى، ويناقش البرنامج فضل رمضان وكيفية العيش قبل وبعد الشهر الكريم من خلال شرح مفاهيم وسطية تدعو للتعايش والعمل والرضا.