الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

معارك كلامية بين أعضاء لجان تطوير «الجامعى» وصلت لدرجة تجميد العضوية

معارك كلامية بين أعضاء لجان تطوير «الجامعى» وصلت لدرجة تجميد العضوية
معارك كلامية بين أعضاء لجان تطوير «الجامعى» وصلت لدرجة تجميد العضوية




كتبت - شيماء عدلى


حروب كلامية وإعلان انسحابات هذا ما أسفرت عنه  لجان المجلس الأعلى للتعليم العالى لإعادة تطوير التعليم الجامعى.
وأعلن  عدد من أعضاء هيئات التدريس الانسحاب  من اللجان المشكلة من قبل المجلس الأعلى للجامعات، والذين تم اختيارهم  لتقديم رؤى أعضاء هيئات التدريس لوزارة التعليم العالي، وشملت هذه اللجان، لجنة الرعاية الصحية، اللجنة المالية، اختيار القيادات.
وأعلن ٧ من أعضاء هذه اللجان، وهم د.محمد الشقفى (عضولجنة اختيار القيادات)، د.عبد العظيم الجمال (عضولجنة الرعاية الصحية) د.أحمد عبد الرؤوف (عضولجنة الرعاية الصحية)د. طارق الشيخ  (عضواللجنة المالية) د.شيرين زكى (عضولجنة الرعاية الصحية) د.عبد العزيز حسن (عضواللجنة المالية) د. على وهدان  (عضولجنة الرعاية الصحية)تجميد عملهم فى اللجان المشكلة من قبل المجلس الأعلى للجامعات بسبب التصرفات غير المسئولة من الدكتور «عبد الباسط صديق» أحد مؤسسى «أدمنت»  مجموعة أساتذة الجامعات المصرية ، الذى قام بحذف كل زملائه الأدمنز من أعضاء اللجان ، الذين اعترضوا مرارًا وتكرارًا على طريقته فى التعامل مع الزملاء فى المجموعة وحذف الكثير منهم لمجرد الاختلاف معه
من جانبه كشف د. عبد الباسط، انه تم عقد اجتماع بالبرلمان مع لجنة التعليم والبحث العلمى لمناقشة طلبات أعضاء هيئة التدريس فى زيادة الدخل وتحسين الأحوال المادية لهم، ومناقشة  التقرير الذى رفع من  وزير التعليم العالى والبحث العلمى إلى رئيس مجلس الوزراء  ووزير المالية، مضيفا   أخذنا ممثلين عن أعضاء هيئة التدريس، وفقا للعدد المخصص لنا، ممثلين عن جيل الوسط وكبار السن.
وتابع صديق، نحن نعمل لوجه الله ثم من اجل مصلحة اعضاء هيئة التدريس، وليس من اجل مصلحة شخصية، ولا نريد جزاء ولا شكورا من أحد، وقد كنا نظن أن خبر هذا الاجتماع اليوم سوف يسعد الزملاء الذين كانت أسماؤهم معنا فى اللجان وان هذا هوالإنجاز الذى كنا نترقبه ، ولم نكن نظن ابدا  أن عدم ذهاب البعض معنا لحضور اللقاء يثير كل هذه الضغينة والغل والكذب والافتراء.
من جانبه اكد صديق لـ»روزاليوسف» اللى عايز يشتغل ويعمل حاجة المجال مفتوح أمامه وليس حكرا على انا مجرد عضوهيئة تدريس بشتغل وحاول اعمل حاجة.
وفى نفس الوقت لم امنع أحد أنه يشتغل ويتحرك ويعمل اى حاجة مفيدة للناس مؤكدا ان ما اقوم به تطوعى وليس له مزايا أوحكر على أحد “