الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رفات أقباط ليبيا.. الأنبا بفنوتيوس يترأس صلوات تجنيز الشهداء

رفات أقباط ليبيا.. الأنبا بفنوتيوس يترأس صلوات تجنيز الشهداء
رفات أقباط ليبيا.. الأنبا بفنوتيوس يترأس صلوات تجنيز الشهداء




كتب - السيد الشورى

أقيمت أمس، صلوات التجنيز على أرواح شهداء الإرهاب بليبيا، الذين لقوا حتفهم على يد تنظيم «داعش» الإرهابى عام 2015، بحضور رفاتهم بكنيسة الشهداء بقرية الشهداء «العور» بسمالوط، وبمشاركة عدد من الأحبار وعدد كبير من الكهنة والرهبان وأعداد غفيرة من شعب الكنيسة منهم, وترأس الصلوات الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط، و الأنبا بطرس الأسقف العام والأنبا أغابيوس أسقف ديرمواس ودلجا، والأنبا إرميا الأسقف العام، والأنبا زوسيما أسقف أطفيح.
وفى كلمة مكتوبة للبابا تواضروس الثاني، قال  عام 1968 استقبلت الكنيسة رفات مارمرقس الرسول المولود فى ليبيا، وبعد 1900 سنة من استشهاده وفى عام 2018 استقبلت جثامين أولاد مارمرقس بعد 39 شهرًا من استشهاده فى ليبيا، مختتمًا: المجد لك يارب فى كنيستك المقدسة.
وكانت رفات الشهداء الـ ٢٠ مصريًا قبطيًا وصلت لمطار القاهرة أول أمس، كان فى استقبالهم البابا تواضروس الثانى ووفد كنسى كبير وخورس الكلية الإكليريكية، حيث أقيمت الصلوات وسط ألحان الفرح، ثم حملتهم سيارات الإسعاف إلى مسقط رأسهم بقرية العور, حيث الكنيسة التى بنيت على اسمهم بقرار جمهوري.
فيما وجه نواب البرلمان،  الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى ومعاونيه وكل الأجهزة المعنية فى مصر، على جهودهم التى بذلوها بكل تميز وبكفاءة عالية حتى تم العثور على رفاة جثامين شهداء الوطن من ليبيا وعودتهم إلى أرض الوطن بكل كرامة وتقدير.