الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النواب» يعلن التحقيق مع نواب سافروا لدول أوروبية

«النواب» يعلن التحقيق مع نواب سافروا لدول أوروبية
«النواب» يعلن التحقيق مع نواب سافروا لدول أوروبية




كتبت - فريدة محمد


أعلن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إحالة عدد من النواب، للتحقيق أمام هيئة المكتب، بسبب سفرهم إلى دولة أوروبية، دون الحصول على إذن.
وقال رئيس المجلس «نفس الشخص الذى أسقطت عضويته سعى لدعوة النواب لإحدى الدول الاوروبية والنائب الذى أسقطت عضويته مازال يحرص على تنفيذ نفس سياساته».
وقال عبدالعال للنائبين طلعت خليل وشديد ابو هندية: من سافروا دون إذن أحلتهم للتحقيق ولن أعطيكما الكلمة لحين انتهاء التحقيقات، جاء ذلك خلال الجلسة العامة.
كان رئيس البرلمان قد أعلن فى وقت سابق أنه سيحيل من يخالفون قرار المجلس بالسفر للخارج للتحقيق وحذرهم فى وقت سابق دون أخذ موافقة المجلس.
انتقد د.على عبد العال رئيس البرلمان طريقة صياغة النواب للبيانات العاجلة وقال خلال الجلسة العامة للبرلمان: 10 % فقط منها يرقى ليكون بيانات عاجلة وأغلبها لا يستوفى الشروط اللازمة.
وأضاف رئيس البرلمان: هذا لا يليق بهذا المجلس وكان يجب أن تكون الأمور قد استقرت بعد وصولنا للدورة الثالثة.
وكلف الامين العام بمراجعة الأسماء المكررة اثناء المناقشات العامة مضيفا «لا يمكن احتكار الكلمة لفئة معينة وهذا احتكار، والطبيعى أن يتحدث 2 من المؤيدين و2 المعارضين حتى لا نهدر وقت المجلس وتحملت عبئا لا تتحمله طاقة البشر والعالم يتكلم فى اقتصاديات الوقت وهنا لا يجب أن نهدر الوقت وهذا ضغط عصبى ونفسى واقتصادى وتحملت ما لا يتحمله البشر.