الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الحرس الثورى» الإيرانى يشكل الحكومة العراقية الجديدة

«الحرس الثورى» الإيرانى يشكل الحكومة العراقية الجديدة
«الحرس الثورى» الإيرانى يشكل الحكومة العراقية الجديدة




بغداد –وكالات الأنباء


زار قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى الإيرانى قاسم سليماني، أمس الثلاثاء، العاصمة العراقية بغداد للتباحث على شكل الحكومة المقبلة مع القوى السياسية الحاصلة على المقاعد فى مجلس النواب العراقي.
وذكرت مصادر مطلعة، أن سليمانى أجرى أمس الثلاثاء، مباحثات مع قادة الكتل الشيعية الفائزة بالانتخابات البرلمانية لتشكيل تحالف يقود الحكومة العراقية الجديدة.
وقالت المصادر: إن زيارة سليمانى تأتى بُعيد إعلان مفوضية الانتخابات نتائج أكثر من 90 % من عدد الأصوات، وظهور ملامح الكتل الفائزة بالانتخابات.
وأشارت إلى أن الزيارة غير المعلنة، تأتى بالتزامن مع ظهور بوادر دعم سعودى لتحالف «سائرون» وسعيها لإنشاء تحالف يضم قوى سنية حصلت على عدد من المقاعد يؤهلها للدخول بتحالف مع كتلة سائرون التى يدعمها زعيم التيار الصدرى مقتدى الصدر.
وكان مصدر مقرب من ائتلاف دولة القانون بزعامة نورى المالكي، أفاد بأن تحالفاً ربما يُوقّع، يضم 4 كتل فازت بالانتخابات النيابية الأخيرة، مضيفاً أن «بوادر تشكيل تحالف تتزعمه دولة القانون بزعامة نورى المالكي، ويضم الفتح برئاسة هادى العامري، والوطنية بقيادة إياد علاوي»، لافتاً إلى أن «قيادات من التحالفات الثلاثة دخلت باجتماع ثلاثى حالياً، وربما يعلن عنه خلال الساعات القليلة المقبلة».