الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شقيق الكساسبة: اعتقال قاتل معاذ أثلج صدورنا.. وطالبنا بمحاكمته فى الأردن

شقيق الكساسبة: اعتقال قاتل معاذ أثلج صدورنا.. وطالبنا بمحاكمته فى الأردن
شقيق الكساسبة: اعتقال قاتل معاذ أثلج صدورنا.. وطالبنا بمحاكمته فى الأردن




كتبت - أمانى عزام


قال جودت الكساسبة، شقيق الطيار الأردنى معاذ الكساسبة، الذى أعدمه تنظيم داعش فى ديسمبر 2014، إن خبر إلقاء القبض على الإرهابى الذى قتل شقيقه «أثلج صدورهم»، مشيرًا إلى أنهم طالبوا الحكومة الاردنية بالسعى لجلبه للاردن حسب الأسس القانونية والأعراف الدولية للتحقيق معه فيما يتعلق بقضية الشهيد النقيب الطيار معاذ الكساسبة.
وأوضح «جودت فى تصريح خاص لـ«روزاليوسف»، أن التحقيق سيكشف مجريات ما حدث مع شقيقه الشهيد بعد أسره و حتى إظهار الفيديو المشين ومن ثم محاكمته حسب القانون.
وأشار شقيق الكساسبة، إلى أن التحقيقات ستكشف أيضًا لعائلته أو مؤسسته أو الدولة الاردنية مكان رفات الشهيد وغيرها من الإجابات الناقصة.
وقد كشف مصدر أمنى عراقي، عن استدراج المخابرات العراقية لأربعة من قيادة تنظيم «داعش» الإرهابى، بينهم  صدام الجمل، سورى الجنسية وكان والى منطقة شرق الفرات فى التنظيم، وهو المسئول المباشر عن تنفيذ الجريمة البشعة بحق الطيار الأردنى معاذ الكساسبة.
وكشف مركز الإعلام الوطنى العراقي، تفاصيل اعتقال قادة بارزين فى تنظيم داعش، وأشار فى بيان له انه تم «بإشراف وتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، وبجهود كبيرة من قبل جهاز المخابرات الوطنى العراقى وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة، تنفيذ عملية نوعية كبرى أدت إلى إلقاء القبض على قياديين مهمين فى عصابة داعش الإرهابية ممن شاركوا فى الاعتداء على مدن الأنبار والموصل».
وأعلن البيان اسماء هؤلاء الإرهابيين، وهم كل من: الإرهابى صدام عمر يحيى الجمل الملقب أبو رقية الانصارى أمير ما يسمى ولاية الفرات والقائد الثورى للواء الشرقية، والإرهابى محمد حسين حضر، الملقب بـ أبو سيف الشعيطي، أمير ما يسمى قاطع الميادين، وعصام عبد القادر عاشور الزوبعى الملقب بـ أبو عبد الحق العراقي، أمير ما يسمى القوة الضاربة لفرقة الفتح، وعمر شهاب حماد الكربولى الملقب أبو حفص الكربولي، أمير ما يسمى استخبارات ولاية الفرات ومسئول فى قاطع الميادين، واسماعيل علوان سلمان العيثاوى الملقب أبو زيد العراقي، أحد معاونى البغدادى ورئيس لجنة تقييم المناهج فيما يسمى بالدولة الإسلامية.
من جانب آخر صرح مصدر حكومى أردنى لوكالة «عمّون» قائلا: «سيف العدالة سيطال كل من كان له دور بحرق شهيدنا البطل معاذ الكساسبة.. والأردن لن يتوقف عن حربه المستمرة ضد الإرهاب والإرهابيين حتى دحرهم واجتثاث هذا الفكر الإجرامى الهدام».
وأكد المصدر أن الأردن ينسق مع العراق فى القضايا المتعلقة بالإرهاب، مشيرا إلى أن تصفية عدد من الإرهابيين بينهم العدناني، كانت بجهود استخباراتية متكاملة ولعبت الأردن دورا مفصليا فيها.