الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحة تدفع بـ7 عربات إسعاف لمعبر رفح.. وإرسال 25 ألف عبوة دواء لغزة

الصحة تدفع بـ7 عربات إسعاف لمعبر رفح.. وإرسال 25 ألف عبوة دواء لغزة
الصحة تدفع بـ7 عربات إسعاف لمعبر رفح.. وإرسال 25 ألف عبوة دواء لغزة




كتب - محمود جودة


رفعت وزارة الصحة درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات شمال سيناء استعدادًا لاستقبال مصابى أحداث غزة، فيما أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء  حاجتها للتبرع بالدم.
من جانبه، قال  د. أحمد عماد الدين وزير الصحة، إن مديرية صحة شمال سيناء، وجهت نداءات  للأهالى لحاجتها للتبرع بالدم، وذلك لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين، على أن يتم استقبال المتبرعين بالدم فى بنك الدم الإقليمى بمستشفى العريش العام، أو بنك الدم بمستشفى بئر العبد المركزى.
وأضاف أنه تم التأكد من توافر كل الأطقم الطبية فى كل التخصصات اللازمة للتدخلات الجراحية للمصابين الفلسطينيين، وتم انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بمقر وزارة الصحة لمتابعة استقبال الحالات ، وتذليل أية عقبات قد تواجههم.
ولفت إلى أن المستشفيات التى تستقبل الجرحى هى كل من العريش، وبئر العبد، والشيخ زويد، ورفح، مشير إلى أنه تم الدفع بـ7 سيارات إسعاف مجهزة إلى معبر رفح استعداداً لاستقبال الجرحى، ونقلهم إلى مستشفيات العريش لتلقى العلاج اللازم.
وأوضح أنه تم تجهيز 58 صنفًا من الأدوية والمحاليل بإجمالى 25 ألف عبوة دواء وأمبولات بخلاف كميات كبيرة من المستلزمات الطبية اللازمة لإجراء الجراحات المختلفة، وذلك لإرسالها إلى قطاع غزة، وذلك فى إطار وقوف مصر دائمًا بجوار الشعب الفلسطينى فى مواجهة كل الأزمات التى يتعرض  لها.