السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جاسمين لـ«روزاليوسف»: لن أتأخر عن ماسبيرو إذا طلبنى.. ونقابة الإعلاميين «ولادتها متعسرة»

جاسمين لـ«روزاليوسف»: لن أتأخر عن ماسبيرو إذا طلبنى.. ونقابة الإعلاميين «ولادتها متعسرة»
جاسمين لـ«روزاليوسف»: لن أتأخر عن ماسبيرو إذا طلبنى.. ونقابة الإعلاميين «ولادتها متعسرة»




كتبت ـ مريم الشريف

أكدت المذيعة جاسمين طه زكى، مقدمة برنامج «السفيرة عزيزة» على قناة DMC أن من أكثر الفقرات التى تحصل على أعلى نسب مشاهدة من الجمهور فى برنامجها، الخاصة بالجانب الطبى، مشيرة إلى أن الصحة جزء أساسى فى حياتنا سواء صحة المرأة أو الطفل، بالإضافة إلى الصحة النفسية أيضًا، لذلك فإن الفقرات الصحية والتجميلية بالإضافة إلى الطب البديل تنال على رضا المشاهد بشكل كبير.

وأضافت جاسمين لـ«روزاليوسف» أن برنامج «السفيرة عزيزة» بمثابة مجلة متنوعة تناسب كل أفراد الأسرة، زوج وزوجه وأطفال، بالإضافة إلى تقديم موضوعات أخرى موجهة للأجيال المختلفة، والاهتمام  بالأجداد من خلال فقرة خاصة بكل ما يتعلق بالقديم وجسر التواصل بينه والجديد والاختلافات بينهما، وموضوعات عن التنشئة والتعليم وغيرها من هذه الأمور.
وعن رأيها فيما يرددوا بأن الإعلام مقصر فى حق المرأة من إلقاء الضوء على مشاكلها، علقت جاسمين قائلة: لا أرى تقصيرًا من الإعلام، خاصة إن كل القنوات لديها برنامج أساسى يخاطب المرأة، ونفس الأمر بالنسبة للتليفزيون المصرى وليست فقط الفضائيات لذلك أرى المرأة أخذت حقها وربما الرجال حاليًا من يطالبون بتمكينهم وإنشاء مجلس لحقوق الرجل، وأرى أن الحياة لا تستوى إلا بالمرأة والرجل فهو داعم لها وهى داعمة له.
وأشارت جاسمين إلى أن «السفيرة عزيزة»  حصل على جائزة مؤخرًا كأفضل برنامج اجتماعى ولذلك ترى أنه على الطريق الصحيح وهناك تفاعل جيد معه على السوشيال ميديا من الجمهور ورود الأفعال أكثر من رائعة على حد قولها.
وكشفت أن «السفيرة عزيزة» من المقرر أن  يقدم بعد رمضان أفكار تناسب الصيف أكثر والإجازات وكيفية استغلالها بشكل أفضل. أما بخصوص تطويرات التليفزيون المصرى حاليًا، جاسمين أكدت: أنا بنت التليفزيون المصرى، وما حدث به خطوة جيدة للأمام وأتطلع أن يشمل التطوير باقى القنوات، أبرزهم القناة الفضائية المصرية لأنها واجهة مصر فى الخارج وبها كوادر متميزة ولا ننسى أن كل القنوات الفضائية قائمة على أبناء ماسبيرو وليس فقط مذيعيين وإنما مصوريين ومخرجيين وفنيين وغيره وأنا أعى جيدًا أن طريق الألف ميل يبدأ بخطوة لذلك أوجهه لكل العاملين بماسبيرو التحية وأشجعهم، واثق أن التطوير سيشمل جميع القنوات لكن لابد أن نصبر لأن الأمر ليس سهلا ويحتاج ميزانية كبيرة، وأزمة ماسبيرو الحقيقية تمكن فى أن الميزانية ضئيلة وليس شىء آخر. وأضافت أنها ليس لديها مانع من العودة لتقديم برنامج تليفزيونى على شاشة التليفزيون المصرى ولن تتأخر عنه فى حاله طلبها، لأن ولائها وانتمائها له فهو تليفزيون الدولة والواجهة الرئيسية لمصر. وعن رأيها فى نقابة الإعلاميين حاليًا علقت جاسمين: انتظر وضوح معالم النقابة حاليا خاصة أننى أرى «ولادتها متعسرة» ولكن أتمنى الانضمام لها فى حالة تفعيلها.. أما عن خوضها تجربة الراديو، أكدت جاسمين أنها تتمنى تقديم برنامج إذاعى قريبًا وخاصة إنها لم تخض الإذاعة من قبل، لكن شرط أن يكون برنامجا مناسبا لأن أى تجربة جديدة لابد أن تكون مفيدة لها كى تضيف لها وللمستمع وتترك بصمة من خلالها.