الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكرتونة الرمضانية تتصدر خطة الأحزاب السياسية لاختراق الشارع

الكرتونة الرمضانية تتصدر خطة الأحزاب السياسية لاختراق الشارع
الكرتونة الرمضانية تتصدر خطة الأحزاب السياسية لاختراق الشارع




كتب - محمد السيد وعبدالجواد خليفة

اجتمع عدد من قيادات الأحزاب السياسية وأمناء المحافظات واتفقوا على خطة تنظيم العمل الحزبى خلال شهر رمضان المبارك، حيث أكدت الأحزاب أن جميع مقراتها تمارس نشاطها إلى جانب الأعمال التطوعية خلال الشهر الكريم، والتجهيز بالعديد من الندوات التثقيفية والأمسيات الدينية. وقال حامد الشناوى أمين عام حزب المؤتمر: إن الحزب ينظم عددا من الدوارات الرياضية فى مراكز وقرى المحافظات، لإعطاء فرصة للتعارف بين الشباب وتأكيد اهتمامه الرياضة، إلى جانب الأمسيات الدينية والثقافية والمسابقات القرانية، مؤكدا أنه سوف يكون هناك تبادل زيارات بين أمانات الحزب المركزية بالمحافظات.. وأوضح الشناوى أن هناك عددا من أمناء المحافظات سوف تشارك فى برنامج «أهلا رمضان» والتعاقد معها، إضافة الى بعض نواب الحزب يتطوعون بإنشاء مخيمات إفطار جماعية ومساعدة المحتاجين من أهالى دوائرهم، مبينا أن الحزب يقوم بتنظيم عدد من الندوات يحث فيها المواطن على القيم الدينية والأخلاق المحمدية، بمشاركة رجال الدين من الأزهر الشريف والأوقاف.
وطالب الحزب نوابه الالتقاء بالمواطنين والوقوف على احتياجاتهم، ومحاولة مساعدتهم وتخفيف العبء عليهم خلال الشهر الكريم.
من جانبه أكد النائب مجدى مرشد أمين عام ائتلاف دعم مصر أن الائتلاف بحث خطة تجهيز جميع مقراته فى المحافظات للمساهمة فى الأعمال الخدمية والتنموية فيما يخص منافذ توزيع السلع الرمضانية وتم فتحها فى عدد من محافظات الصعيد كالمنيا وأسيوط وسوهاج، والتواصل مع أمنائه لتيسير العمل الخدمى ومساعدة المواطنين، متمنيا الاهتمام بعقد ندوات تنموية تهدف الى التوعية والانتماء للوطن وحجم الانجازات التى طبقت على أرض الواقع
فى نفس السياق ينفذ حزب مستقبل وطن طوال شهر رمضان مسابقات قرانية فى المحافظات بالتنسيق مع أمانة التخطيط والعمل الجاهيري، علاوة على تجهيز جميع مقراته لعقد عدد من الندوات التثقيفية والدينية بمصاحبة رجال الدين والوعظ، وكيفية مساندة المحتاجين والدفع بسيارات المواد الغذائية بأسعار مناسبة.. وذكر رامى ذهدى عضو الكتب السياسى بحزب مستقبل وطن أنه صدر تعليمات الى أمناء المحافظات بعقد مسابقات لحفظة القران الكريم وإحياء الليالى الرمضانية، بجانب الندوات التثقيفية والتوعية التى توضح التحديات التى تواجهها الدولة وكيفية التصدى لها.. وأشار رئيس حزب الجيل ناجى الشهابى إلى  أنه بالفعل استعد الحزب لاستقبال الشهر المبارك، بإقامة الندوات الدينية وإحياء الليالى المباركة داخل مقرات الحزب المختلفة، مضيفا الى أن لجان الحزب تنظم دورات رياضية وتثقيفية.
قال اللواء فاروق مجاهد، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، وأمين عام العاصمة: إن كافة أمانات الحزب فى المحافظات استعدت للشهر الكريم بتنظيم معارض لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، مشيرًا إلى أن هناك استعدادات للأنشطة، بداية من تجهيز وجبات الإفطار وتوزيعها، وتوزيع العديد من الكراتين، وعمل دورات كروية للشباب، إضافة إلى رفع المعاناة عن الفقراء، وذلك بتوفير القوافل الطبية، ومنافذ بيع السلع التموينية بأسعار زهيدة، علاوة على عمل حصر بعدد الأطفال الفقراء لتوزيع ملابس العيد عليهم.. وأكد المستشار جمال إسماعيل، رئيس الحزب الاتحادى الديمقراطي، أن الحزب استعد للشهر الفضيل بالعديد من النشاطات الخيرية، بداية من جمع وتجهيز الشُنط الرمضانية من المصريين فى كافة أنحاء الجمهورية، وقام أبناء الحزب بالتطوع وتوزيعها على مستحقيها من المصريين كنوع من أنواع التكافل الاجتماعى بين أبناء الوطن.
وأضاف «إسماعيل» فى تصريح خاص لـ«روزاليوسف»، أن الحزب سيقوم بعمل دورات كروية رمضانية على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن هذه الدورات سيُطلق عليها أسماء شهداء الوطن فى كل المحافظات.. وأكد «إسماعيل» أنه من ضمن الخطط التى أعدها الحزب، تنظيم المسابقات الدينية وتثقيفية الهدف منها التعليم، علاوة على إقامة المسابقات لحفظة القرآن الكريم.