الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غرف عمليات مركزية لرصد الشكاوى والبلاغات.. وحملات مفاجئة على الأسواق لضبط الأسعار

غرف عمليات مركزية لرصد الشكاوى والبلاغات.. وحملات مفاجئة على الأسواق لضبط الأسعار
غرف عمليات مركزية لرصد الشكاوى والبلاغات.. وحملات مفاجئة على الأسواق لضبط الأسعار




كتب - حسن أبوخزيم
 المحافظات – سارة الهوارى - خالد سليمان - حنان عليوه – سارة الهوارى - محمد محروس – محمد جبر

شهدت عدد من المحافظات حملات مفاجئة على الأسواق فى أول يوم فى رمضان حيث فاجأ اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، سوق الخميس الأسبوعى، المخصص لبيع الخضراوات والفاكهة، جنوب مدينة الخارجة وذلك بهدف الوقوف على المعروضات بالسوق ومدى مناسبة أسعارها أمام المواطنين فى أول أيام شهر رمضان الكريم.
وأوضح المحافظ أن الهدف من ذلك هو تقديم أفضل الخدمات للمواطنين واستعداد المرافق الحيوية للتعامل مع مختلف المواقف الطارئة.
وفى الغربية دشنت  مديرية الزراعة بمحافظة الغربية 10 منافذ لبيع اللحوم المجمدة بجميع أنواعها، علاوة على وجود عدد من المنتجات مثل العسل والزيوت والدقيق، ووحدة إنتاج ألبان وزبادى.
وفى  السويس،  شنت مباحث التموين  حملات موسعة على تجار وبائعى الألعاب النارية بمختلف المحافظة قبل بيعها للمواطنين خلال شهر رمضان.
وقرر محمد بدر محافظة الأقصر، تغيير مواعيد العمل الرسمية لجميع العاملين الميدانيين فى مجال النظافة خلال فترة الصيف تخفيفا على العمال، وذلك بما يضمن تنفيذ جميع الخدمات وبالمستوى المطلوب، وشمل القرار إلغاء عملهم من الساعة 11 ظهرا حتى الرابعة عصرًا حرصًا على سلامتهم، ومنعًا لعملهم تحت أشعة الشمس خلال فترة الصيف.
وفى القليوبية تزينت الشوارع بقرى ومدن محافظة القليوبية، بالإضاءات والزينة الملونة احتفالًا بشهر رمضان، حيث كست الطرق بفروع الزينة وفوانيس رمضان.
وتسهيلا من الدولة تجاه فاقدى بطاقات التموين لصرف المقررات التموينية خلال شهر رمضان، بدأت محافظة الجيزة توزيع 40 ألفا و791 بطاقة تموينية ورقية  للمواطنين.
وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة: إنه تيسيرا لصرف الحصص التموينية لمواطنى الجيزة خلال شهر رمضان تم تكليف 63 مكتبا تموينيا بالجيزة بصرف 40 ألفا و791 بطاقة تموينية ورقية لتسليمها للمواطنين لصرف المقررات التموينية خلال شهر رمضان.
وأوضح «الدالى» أن هؤلاء المستفيدين من البطاقات الجديدة سبق أن تقدموا للحصول على بطاقات تموينية جديدة أو بدل تالف أو إضافة وحرصاً على مصلحتهم تم استخراج بطاقات ورقية لهم لتمكينهم من صرف المقررات التموينية لحين استخراج البطاقات الجديدة.
وزعت الوحدة المحلية لمركز المنيا بالتعاون مع القوات المسلحة عدد ٢٠٠٠ كرتونة مواد غذائية مجانًا، تخصص جميعها للأسر الأكثر احتياجًا بالقرى والنجوع على مستوى مركز المنيا، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم.
وفى سياق متصل، تمكنت الوحدة المحلية بقرية طوخ الخيل من رفع مستوى النظافة بحملات مكثفة استعدادًا لشهر رمضان المبارك، حيث تمت إزالة ورفع المخلفات والقمامة وفتح وتمهيد طريق لجبانة خمادة الجديدة بصفط الغربية، وإزالة 4 حالات تعد على الأرض الزراعية بمساحة 5 قراريط.