الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التموين: توزيع 2.25 مليون شنطة رمضان وتوافر السلع بتخفيضات %20 بالمجمعات

التموين: توزيع 2.25 مليون شنطة رمضان وتوافر السلع بتخفيضات %20 بالمجمعات
التموين: توزيع 2.25 مليون شنطة رمضان وتوافر السلع بتخفيضات %20 بالمجمعات




كتب - نشأت حمدى


مع بداية شهر رمضان قامت وزارة التموين بتوفير جميع السلع الغذائية وبصفة خاصة الأساسية «اللحوم- الأسماك منتجات الألبان- الدواجن- الدقيق- السكر- الزيت- الأرز» بمنافذ الوزارة الثابتة الممثلة فى المجمعات الاستهلاكية وفروع شركتى الجملة وفروع جمعيتى وأيضا متطلبات الشهر الكريم من «ياميش رمضان» بأسعار مخفضة تقل عن مثيلتها بالسوق بنحو 15 إلى 20%.
وكشف تقرير قدمه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء عن سير العمل فى أول أيام شهر رمضان الكريم، عن خطط إحكام الرقابة على قطاع المطاحن والمخابز والتأكد من قيام أصحاب المخابز بإنتاج كامل الدقيق المنصرف لهم طبقًا للمعدلات ومطابقته للمواصفات والأوزان والأسعار المقررة ومنع تهريب الدقيق البلدى المدعم استخراج  82% إلى السوق السوداء.
وأفاد التقرير بتعديل مواعيد عمل المخابز البلدية بما يتناسب مع احتياجات المواطنين من الخبز البلدى المدعم، وإخطار الشركات المنفذة للتطبيقات الذكية بالسماح لماكينات صرف الخبز بالمخابز بالعمل من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشرة مساءً.
 وتضمن التقرير   الانتهاء من إقامة عدد 54 شادرا لبيع السلع الغذائية بجميع أنواعها واللحوم والدواجن على مستوى المحافظات حتى نهاية شهر رمضان طبقًا للحاجة بالتنسيق مع المحافظين.
بالإضافة على التعاون مع كل من «وزارة الأوقاف- وزارة البترول –وزارة السياحة» تم إعداد وتجهيز 2.25 مليون كرتونة رمضان لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا.
هذا بجانب دراسة الأسواق بهدف التنبؤ المبكر بالاختناقات والأزمات المتوقع حدوثها مع دراسة كيفية التغلب عليها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية.