الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النور»: التحالف الانتخابى مع «الوطن» وارد.. ومخيون يترشح لرئاسة الحزب




رداً على تصريحات د. يسرى حماد نائب رئيس حزب الوطن تحت التأسيس بإمكانية التعاون مع حزب النور فى الانتخابات البرلمانية القادمة  أكد الدكتور ياسر عبد التواب عضو الهيئة العليا لحزب النور ورئيس اللجنة الإعلامية بالحزب أن التحالف مع حزب الوطن الذى أسسه الدكتور عماد عبد الغفور وارد , لان الخلاف كان بسبب السياسات الداخلية للحزب ولكن يجمعهم نفس الأهداف المشتركة، نافيا أن تكون الدعوة السلفية تدخلت لفرض ذلك التحالف.

كما عقدت الأمانة العامة لحزب النور لقاء للمنطقة الشرقية والتى تضم محافظات: الإسماعيلية - والسويس - وبورسعيد - وشمال وجنوب سيناء – ودمياط وقنا ، وذلك لشرح آليات الترشح لمجلس النواب القادم، وطريقة تشكيل وعمل المجمعات الانتخابية واشار محمد محروس الامين العام المساعد فى بنى سويف الى ان قائمة مرشحى الحزب فى الانتخابات ستشهد تغيرا يصل لـ50%.
 من ناحية أخرى أعلن يونس مخيون، عضو الهيئة العليا لحزب النور  ترشحه لرئاسة الحزب فى الانتخابات المقرر إجراؤها يوم الأربعاء القادم، وأكد أن برنامجه لرئاسة الحزب يتسق مع نهاية المرحلة الانتقالية والبدء فى مرحلة الثبات والاستقرار.
يأتى ذلك بعد إعلان السيد مصطفى خليفة، نائب رئيس حزب النور، اعتذاره عن الترشح لرئاسة الحزب، نظرا لأن ظروفه لا تسمح - كما أكد المهندس جلال مرة الأمين العام الحالى للحزب أنه لن يترشح ونفى القيادى أشرف ثابت ما تردد عن ترشحه.
فى سياق متصل وتعقيبا على الدعوة لمنع تداول أخبار حازم صلاح أبو إسماعيل قال منسقو حملته الانتخابية المعروفة بـ«حازمون» سنطلق وسائلنا الإعلامية الخاصة.. «ولا الحَوْجة» للصحفيين وقنواتهم.
بينما وصف أبو إسماعيل على حسابه الشخصى بـ«فيس بوك»  هذه الدعوة بأنها «أمر مضحك».
وأعرب عن ثقته فى أن الغالبية العظمى من الصحفيين، سوف تنأى بنفسها عن أن يكونوا جزءاً من هذه الهجمة الشرسة غير المبررة.
متسائلاً: أين هذه الكلمة أو الجملة أو اللفظ التى قمت فيها بإهانة الإعلام والصحافة، وأين هذا الشىء الجلل الذى يدفع البعض للشوشرة على شخصى»، مؤكداً أن أى كلام ينسب له بطريقة مقصودة ومنظمة دون وجه حق، سوف يدفعه للاحتفاظ بحقه القانونى فى ملاحقة من يقفون وراءها قانونياً وقضائياً.
وأشار إلى أنه ليس من الشخصيات التى تحب الظهور الإعلامى.