السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قرارات ثورية داخل الأهلى

قرارات ثورية داخل الأهلى
قرارات ثورية داخل الأهلى




كتب ـ عمر عبدالحفيظ

بدأت لجنة الكرة بالنادى الأهلى، اتخاذ بعض القرارات من أجل عودة الفريق الأول لكرة القدم داخل النادى إلى مساره الصحيح، حيث تم الاتفاق بشكل نهائى على أن يكون المدير الفنى الجديد أجنبيًا، واعتماد تجديد عقود  سبعة لاعبين وهم: حسام عاشور، وشريف إكرامى، وعبد الله السعيد، ومحمد هانى، وصبرى رحيل، ووليد سليمان، وباسم على، واعتماد التعاقد مع أحمد علاء، لاعب فريق الداخلية، وصدق مجلس الإدارة خلال اجتماعه الأخير الذى ترأسه محمود الخطيب رئيس النادى على هذه القرارات.

كما اعتمد المجلس نجاح الأهلى فى الحفاظ على حقوقه فى قضية هروب اللاعب سليمانى كوليبالى، نظير مبلغ مليون و٤٣٦ ألفًا و٦٨٠ دولارًا، حيث لا يحق للاعب الانتقال لأى ناد آخر قبل أن يدفع هذا المبلغ، ويؤدى كوليبالى تدرياته حاليًا مع أحد فرق دورى الدرجة الثانية فى إنجلترا تمهيدًا للانتقال إليه بشكل رسمى مع فتح باب الانتقالات الصيفية، ونجح الأهلى فى إيقاف منح اللاعب لبطاقة مؤقتة قبل أن يدفع هذا المبلغ. كما اتخذ المجلس بعض القرارات الأخرى منها اعتماد افتتاح فروع أكاديمية الأهلى لكرة القدم داخل «مصر»، وتجديد عقود بعض الأفرع المنتهية، واعتماد ضم خمسة لاعبين لفرق الناشئين.
كما قرر المجلس تكليف الدكتور مهند مجدى، عضو مجلس الإدارة، برئاسة اللجنة العليا المنظمة لبطولة الأهلى الدولية الأولى للجمباز، التى ينظمها الأهلى فى شهر سبتمبر المقبل، بالتعاون مع اتحاد اللعبة، وذلك فى إطار اهتمام الأهلى بلعبة الجمباز. والموافقة على طرح كراسة الشروط لممارسة منح التراخيص الخاصة بإدارة وتشغيل فروع أكاديمية الأهلى لكرة القدم فى دول الخليج لثلاث سنوات، فى إطار تنمية موارد النادى. كما قرر المجلس الموافقة على استمرار مديرين الأفرع والخدمات، وبعض العاملين بالنادى، وتوجيه الشكر لهم على المجهود المبذول فى الفترة الماضية، وتوجيه المجلس بزيادة هذا الجهد، لخدمة الأعضاء فى المرحلة القادمة، واعتماد المذكرة المقدمة من رئيس اللجنة الطبية، الدكتور محمد شوقى، بشأن العمليات الجراحية التى أجريت للاعبين الفترة الأخيرة، ومن بينها الجراحة التى خضع لها أحمد قطب، لاعب فريق الكرة الطائرة للرجال بالنادى، بعد إصابته فى بطولة إفريقيا، التى نظمها النادى مؤخرًا، مع توفير الرعاية الطبية لجميع اللاعبين فى النادى. واعتماد توصيات المكتب التنفيذى فى جلسته الأخيرة، مع التصديق على محضر اجتماع مجلس الإدارة فى اجتماعه السابق، الذى عقد يوم الـ7 من مايو الماضى، بفرع النادى الأهلى بالشيخ زايد.
ويستأنف الفريق تدريباته فى العاشرة مساء اليوم الجمعة، على ملعب التتش بالجزيرة؛ استعدادًا لمواجهة المصرى الأخيرة فى الدورى والمقرر لها مساء الأحد المقبل على ملعب برج العرب بالإسكندرية.
وحصل لاعبو الأهلى على راحة سلبية أمس الخميس على أن يستأنف الفريق تدريباته اليوم الجمعة تحت قيادة أحمد أيوب المدرب العام الذى سيقود الفريق فى مواجهة المصرى المقبلة.
وأجرى باكامانى مالامبى، أشعة على العضلة الضامة بسبب شكواه من الإجهاد عقب مواجهة الأهلى وكمبالا سيتى الأخيرة فى دورى أبطال إفريقيا. وتحسم نتيجة الأشعة التى سوف يجريها اللاعب مدى إمكانية انتظامه فى التدريبات الجماعية للأهلى قبل مواجهة المصرى المحدد لها الأحد المقبل على ملعب برج العرب بالإسكندرية.
ويسعى الجهاز الفنى للفريق بقيادة أيوب المدرب العام للحديث مع اللاعبين على ضرورة التركيز على مدار الـ 48 ساعة المقبلة؛ استعدادا لمواجهة المصرى وإثبات للجميع أنهم على قدر كاف من المسئولية.
واطمأن الجهاز الطبى على حالة  أحمد فتحى لاعب الفريق، بعدما خضع لفحص طبى  خصوصًا بعدما غاب اللاعب عن مواجهة كمبالا سيتى الأخيرة للإصابة.  وأكد الجهاز الطبى أن اللاعب بدأ يتعافى من آثار الرشح على الركبة، وأن حالته مستقرة ولا يحتاج سوى للراحة خلال الفترة الحالية.