السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نشاط مكثف للحكومة فى شهر الخير

نشاط مكثف للحكومة فى شهر الخير
نشاط مكثف للحكومة فى شهر الخير




كتب – أحمد زغلول وحسن أبوخزيم


استقبلت الحكومة أول يوم رمضان بالعمل والجهد من أجل تسهيل الحياة على المواطنين فى الشهر الكريم، إذ قامت الحكومة بعقد اجتماعها الأسبوعى، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، لمتابعة استعدادات أجهزتها بشكل جيد للشهر الفضيل، عن طريق توفير السلع، وفتح منافذ عديدة، بأسعار مناسبة للمواطنين فى جميع المحافظات. توازى مع ذلك متابعة الوزراء المشروعات المنفذة فى المحافظات واستعراض العديد من الملفات السياسية والاقتصادية والأمنية.
دكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى، قالت فى مؤتمر صحفى عقد بمقر مجلس الوزراء، أمس: إن الربع الثالث من العام المالى ٢٠١٧و ٢٠١٨ وصل فيه معدل النمو إلى ٥,٤٪، وهو الأعلى فى الـ ٧ سنوات الماضية، بحسب الوزيرة، وهو ما يشير إلى أن النمو الاقتصادى يسير فى الاتجاه الصحيح، وانعكس أثره الإيجابى على زيادة فرص العمل وتراجع معدلات البطالة إلى 10.6٪.
دكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، قال إن مجلس الوزراء استعرض نتائج رفع التصنيف الائتمانى إلى إيجابى، وهى رسالة تقول إن الأداء المتوقع للاقتصاد أصبح أفضل، لكن فى ظل ارتفاع حجم الدين مازالت المخاطر قائمة بالنسبة للناتج المحلي، ونعمل بجهد لتخفيض حجم المديونية. وأشار «الجارحى» إلى أن هناك أحداث عالمية أدت إلى ارتفاع معدلات أسعار البترول عالميًا ما دفعنًا إلى دراسة أرقام الموازنة، والبحث عن موارد أخرى لسد العجز الناتج عن فروق الأسعار.
فيما قالت دكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن مجلس الوزراء ناقش خطة الوزارة للتنسيق مع الجمعيات الأهلية للتبرع وتوزيع سلع على المواطنين بالتنسيق مع المحافظات. مؤكدة أن قوائم المستحقين لدينا وصلت إلى ٣ ملايين و٧٨٠ ألفًا و٦٠٠ كرتونة سلع غذائية. يتم إتاحتها من الجمعيات الأهلية لتوزيعها فى المناطق الأكثر احتياجا.