الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شكرًا «بيكاسو»

شكرًا «بيكاسو»
شكرًا «بيكاسو»




كتب ـ وليد زينهم

إنها صدمة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.. اليوم هو الاخير للرسام الرهيب اندريس انيستا بقميص برشلونة.. صدمة لكل عشاق البلوجرانا والرسام.. بل صدمة لكل محبى الفن والابداع والسحر.
فى السنوات العشر الاخيرة لو سألت نفسك من اكثر لاعب تحب ان ترى الكرة بين قدميه ربما تجد حيرة فى الاجابة لكن المؤكد ان ذكرت حفنة قليلة من النجوم سيكون من بينهم او على رأسهم الرسام الكبير وبيكاسو الكرة العالمية اندريس انيستا اللاعب الذى ظلم كثيرا بسبب وجوده فى حقبة زمنية واحدة مع الاسطورتين ميسى ورونالدو.
اندريس انيستا احد اهم مواهب مدرسة لاماسيا الاسطورية فى كاتالونيا وربما اهمها على الاطلاق مناصفة مع ميسى..لاعب عظيم حصد جميع الالقاب الممكنة سواء مع الاندية أو المنتخبات وكان يستحق التتويج بالكرة الذهبية أكثر من مرة لولا التحيز لميسى ورونالدو.. ويكفى فقط عند الحديث عن انيستا ذكر ما قاله عنه اساطير الكرة العالمية من مدربين ولاعبين..فمثلا العبقرى بيب جوارديولا اشهر مدربى العالم والمدير الفنى لمانشستر سيتى الانجليزى قال :«فى العادة يشكر اللاعب مدربه، لكنى كمدرب أشكر لاعب عاصرته..لاعب غير الكثير من نظرتى لكرة القدم».
والحقيقة تقول إنه فى الوقت الذى يحظى فيه غالبية نجوم برشلونة ومنهم الساحر ميسى بحالة كبيرة من الكراهية فى اسبانيا واعلامها لخلفيات تاريخية وسياسية نجد ان انيستا هو الاستثناء لتلك القاعدة فيكفى الاشادات الكثيرة من لاعبى ريال مدريد ناهيك عن الاعلام المدريدى والمسئولين الاسبان الذين يرون ان تتويج بلادهم بلقب كأس العالم جاء بفضل اقدام الرسام.
وميسى نفسه - الذى يعد افضل من لمس الكرة- يقول عن انيستا « انه لاعب خارق..تحب ان تشاهد الكرة فى قدمه».
صحيفة «جارديان» البريطانية العريقة تحدثت مرة عن الرسام قائلة « كرة القدم جميلة.. وأكبر مثال على ذلك إنيستا».. عشرات بل مئات الشهادات والاقوال فى حق الرسام لانه ببساطة مذهل ويجبرك ان تحبه حتى لو كنت كارها لبرشلونة نفسه.. هذا وكان برشلونة قد اقام حفلا كبيرا للرسام الذى سيخوض اليوم المباراة الأخيرة له بقميص النادى الكتالونى امام ريال سويسيداد فى الكامب نو معقل كاتالونيا.