الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مذيع FM أمجد الشرقاوى: «صبحى» يواجه سلبيات رمضان بالكوميديا

مذيع FM أمجد الشرقاوى: «صبحى» يواجه سلبيات رمضان بالكوميديا
مذيع FM أمجد الشرقاوى: «صبحى» يواجه سلبيات رمضان بالكوميديا




كتبت - شيماء مصطفى


تتنوع طقوس وعادات شهر رمضان من شخص لآخر، ومن هذا الجانب قال المذيع أمجد الشرقاوى مذيع راديو ميجا أف إم: إنه يقضى إفطار وسحور أول أسبوع من رمضان داخل مدينة الإنتاج الإعلامى نظرًا لظروف عمله.
وأضاف لـ«روزاليوسف» أن برنامج «صبحى» الذى يقدمه من الأحد إلى الخميس من الـ8 إلى الـ10 صباحًا، يعرض الأشياء السلبية فى حياتنا خاصة المتعلقة بشهر رمضان ويعالجها بشكل كوميدى خفيف فى فقرات مثل «أحلام الفتى الصائم - اليوم المفتوح - وساوس وليست هلاوس - معهد صبحى لتأهيل الصائمين - نداء عاجل - وإفطار شاب عازب» فهو يرى أن اختلاف تناول الفكرة وطريقة علاجها والنقاش بها أفضل من عرضها كما هى وتقديم النصائح، فالاختلاف ومواكبة التقدم فى تقديم الموضوع والفكرة أسرع طريقة توصل المعلومة.
وأكد أنه سيتابع برامج زملائه فى المحطة، وكذلك «رامز تحت الصفر» ومسلسل رحيم الذى جذبه إعلانه، ومسلسل الوصية لأكرم حسنى الذى يعجبه طريقة عرضه للأفكار.
وعن الوجبات الرمضانية، أوضح أن «الكبدة» هى الوجبة المقربة لقلبه ويحب رؤيتها على مائدة سفرته فى رمضان، ولا يستطيع مقاومتها، كما يفضل الكنافة بصورة أساسية فى التحلية بجانب السوبيا والتمر الهندى، وينتظر كل عام ليجرب الجديد كالكنافة بالتوت والمانجو والكريز وغيرها، كما يفضل الفوانيس الكلاسيكية عن الأشكال الجديدة التى أصبحت نوعاً من أنواع الموضة وابتعدت تماماً عن الأشكال التقليدية.
وأضاف الشرقاوى أنه ملتزم فى الصلاة بكل الأيام ليس فى رمضان فقط وينوى ألا تفوته صلاة التراويح فى المسجد لما لها من شعور روحانى مختلف، كما أنه لا يحب الخروج مع أصدقائه فى رمضان بالأماكن المزدحمة.