الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إطلاق 5 صناديق استثمار خيرية

إطلاق 5 صناديق استثمار خيرية
إطلاق 5 صناديق استثمار خيرية




كتبت - ناهد إمام
أطلقت هيئة الرقابة المالية أمس، أول منصة إلكترونية لتبادل ‏بيانات ومعلومات شركات التأمين وعملائها بالتعاون مع ‏الاتحاد المصرى للتأمين فى خطوة أولى لإنشاء أول قاعدة ‏بيانات متكاملة لأنشطة التأمين المختلفة.
وقال الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة: إن المنصة ‏الإلكترونية تلعب دورًا مهمًا فى حماية عملاء شركات التأمين ‏ضد أى سياسات للتمييز فى التعامل، فضلًا عن كونها أداة لحماية السوق من المتلاعبين ‏بوثائق التأمين.
تأتى هذه المنصة تفعيلًا لاستراتيجية الهيئة فى التوجه نحو الرقابة والإشراف على الأسواق المالية غير المصرفية باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وتحضر مراسم إطلاقها الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ورؤساء شركات التأمين الأعضاء بالاتحاد.
وستلعب المنصة الإلكترونية دورًا مهمًا فى حماية عملاء شركات التأمين ضد أى سياسات للتمييز فى التعامل عند تقديم أو تجديد الخدمة التأمينية، إضافة إلى تحقيق المساواة بين من تتشابه مراكزهم التأمينية، فضلًا عن كونها أداة لحماية السوق من المتلاعبين بوثائق التأمين، ومن العملاء غير الملتزمين بمعايير واشتراطات الاكتتاب وإجراءات السلامة والأمن عند تجديد وثائق التأمين.
وأعلن عمران عن مبادرة مؤسسة مصر الخير، لإنشاء 5 صناديق استثمار خيرية، وذلك خلال مؤتمر صحفى أمس,  بمقر هيئة الرقابة المالية بالقرية الذكية، بمشاركة الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، على جمعة رئيس مجلس أمناء مصر الخير، وعدد من قيادات قطاع التأمين.
واستعرض عمران، القرارات التى اتخذها مجلس إدارة الرقابة المالية لتطوير الصناديق الخيرية، موضحًا أنه تم فتح المجال لهذه الصناديق لاستثمار أموالها فى عدة أنواع من صناديق الاستثمار وعدم قصرها على صناديق الملكية الخاصة أو الصناديق العقارية وفقاً للضوابط التى تضعها الهيئة، كما تضمنت التعديلات المقترحة السماح للبنوك وشركات التأمين بطرح أكثر من إصدار للصناديق المفتوحة.