الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأزهر همزة وصل بين مصر وعمان لتصحيح صورة الإسلام

الأزهر همزة وصل بين مصر وعمان لتصحيح صورة الإسلام
الأزهر همزة وصل بين مصر وعمان لتصحيح صورة الإسلام




كتب - صبحى مجاهد

يستعد وفد من الأزهر يضم د.محيى الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بزيارة قريبًا إلى سلطنة عمان فى إطار تفعيل دور اللجنة المشتركة بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف العمانية الذى يعقد بالتناوب بين الجانبين، من أجل خدمة وتصحيح صورة الإسلام.
على جانب آخر التقى  د.عباس شومان وكيل الأزهر، الشيخ عبدالله بن محمد السالمي وزير الأوقاف العماني، وتمت خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالدراسات العلمية والدورات التدريبية والقضايا المستجدة التى تهم المجتمع العربي والإسلامي وفق رؤية المؤسستين.
وأكد وكيل الأزهر خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية بين مصر وسلطنة عمان وقوة الصلة بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف العمانية، مشيرًا إلى أهمية التواصل المستمر من أجل تصحيح المفاهيم المغلوطة وبيان معالم الوسطية والسماحة والاعتدال.. وتم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون المشترك فى إعداد البرامج الدعوية وتقوية العلاقات العلمية بين الجانبين، والتنسيق فى مجال الوعظ والدعوة، والاستفادة من خبرات علماء الأزهر فى تدريس العلوم الشرعية والعربية لتسهيل سبل تلقى العلم بأحدث وأفضل وسائل التقنية للحفاظ على صحيح الدين والقيم والمثل العليا.