الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شكرًا.. مصر العروبة

شكرًا.. مصر العروبة
شكرًا.. مصر العروبة




كتب - أحمد قنديل

عبر الفلسطينيون بقطاع غزة عن امتنانهم للقيادة المصرية الحكيمة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى وذلك من خلال لافتات تغزو شوارع القطاع شكرًا مصر  عقب قرار الرئيس السيسى بفتح معبر رفح طوال شهر رمضان بالاضافة إلى حجم المساعدات الطبية والغذائية ونقل الجرحى وعبور المواطنين.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد ذكر فى بيان مقتضب عبر صفحته بفيسبوك «أصدرت توجيهاتى للأجهزة المعنية باتخاذ ما يلزم لاستمرار فتح معبر رفح البرى طوال شهر رمضان ضمانًا لتخفيف الأعباء عن الأشقاء فى غزة».
وواصلت السلطات المصرية إدخال البضائع ومواد البناء إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، والذى أعلن عن استمرار فتحه حتى نهاية شهر رمضان المبارك.
حيث تم السماح بإدخال سيارات محملة بالوقود وشاحنات محملة بمواد البناء، إضافة إلى مجموعة شاحنات محملة بالبضائع عبر معبر رفح إلى القطاع.
وعبرت الخميس الماضى  شاحنات محملة بأطنان من حديد البناء والأسمنت، وشاحنة مولدات كهربائية وبضائع، فضلاً عن السماح لـ7 شاحنات مساعدات بدخول غزة.
وكانت مصر زادت من عدد الشاحنات التى تدخل عبر معبر رفح محملة بالبضائع المصرية، وذلك فى إطار التخفيف من معاناة سكان قطاع غزة، وتحسين الأوضاع المعيشية.
وتشمل المواد التى يتم إدخالها على كميات من الوقود والاسمنت وحديد البناء والسجائر والورق المقوى والدهانات وأصناف مختلفة من منتجات المواد الغذائية.
وكانت مصر قررت استمرار فتح معبر رفح طوال شهر رمضان، لتخفيف الأعباء على الفلسطينيين بقطاع غزة.