السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مناورة أم حقيقة!

مناورة أم حقيقة!
مناورة أم حقيقة!




كتب : محمد أبوالليل


اكد الالمانى يورجن كلوب المدير الفنى لليفربول الإنجليزى، أن لاعبه المصرى محمد صلاح لا يزال أمامه وقت طويل جدا، قبل أن يتم اعتباره على قدم المساواة مع البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني. وقال كلوب فى تصريحات نقلتها صحيفة تيليجراف، «لقد لعب صلاح موسما رائعا، لكن كريستيانو لعب 15 موسماً مثل هذا».
وأضاف، «لقد سجل ما يقرب من 47 ألف هدف، أرقام مجنونة!!».
وأضاف المدرب الألمانى، «لكن لماذا يجب أن نقارن؟ فى وقت بيليه لم يكن أحد يقارنه باللاعبين الآخرين ويسأل: هل هو جيد مثلهم؟».
وتابع «الآن لدينا ميسى ورونالدو، لقد سيطرا على عالم كرة القدم لبضع سنوات، وهناك العديد من اللاعبين الجيدين الآخرين».
وأكمل: «رونالدو وميسى عادة ما يتواجدان فى اللحظة الأخيرة، وفى المكان المناسب لتسجيل هدف، وهذا هو أصعب شيء فى العالم، هذا هو السبب فى أنهما فى مكانتهما الحالية، وجائزة الكرة الذهبية دائمًا بينهما، إنهما يستحقان ذلك، عندما يتوقفان عن لعب كرة القدم، سنفتقدهما بنسبة 100%».
وتأتى تصريحات كلوب قبل مواجهة ريال مدريد ورونالدو يوم السبت المقبل، فى نهائى بطولة دورى أبطال أوروبا، بمدينة كييف الأوكرانية الأمر الذى يضفى مزيدا من الألغاز حول حقيقة تلك التصريحات إذ قد يعتبرها البعض نوعا من المناورة.
وعن نهائى التشامبيونزليج أكد كلوب أنه مهما كانت النتيجة، فإنه لن يتخلى عن الطريقة الهجومية لفريقه، وقال «إذا كان عليّ أن أسأل اللاعبين الآن ماذا تريدون أن نفعل فى هذه المباراة؟ سيقولون ما كنا نفعله دائماً».
وأوضح «بالتأكيد أنت تحاول وضع خطة لإبطال مفعول نقاط قوة الخصم، لكن عليك أيضًا أن تفرض أسلوبك الخاص».