السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الغريانى يعلن عن تأسيس جمعية ويطلب مقراً مؤقتاً بالشورى





 
 
أعلن المستشار حسام الغريانى رئيس الجمعية التأسيسية للدستور عن تأسيس جمعية ثقافية لنشر الثقافة الدستورية، مؤكدًا أنها أول جمعية تسجل بالإخطار دون الحاجة لتقارير الأمن.. لافتًا إلى أنه أخذ وعدًا من رئيس مجلس الشورى د.أحمد فهمى بإعارة الجمعية الجديدة غرفة صغيرة بمقر المجلس لتكون مقرًا مؤقتًا لأوراقها لحين تدبير البديل.
وتوجه المستشار حسام الغريانى خلال مراسم حفل تكريم المشاركين فى إعداد الدستور الجديد للبلاد بنصيحة إلى الحكومة بتشكيلها الجديد قائلًا: «أنتهز المناسبة فى وجود رئيس الحكومة والوزراء لأوجه إليهم كلمات قد لايتاح لى أن أوجهها فى وقت آخر، لابد وأن تكون علاقة الحكومة والوزراء والمحافظين مختلفة عما كان يحدث من نظام الحكم فى مصر قبل ثورة 25 يناير. ونصح الغريانى الحكومة بألا تتعامل من موقع السلطة لأن الشعب هو صاحب السلطة والسيادة للشعب.. مضيفًا «أنتم تعملون فى خدمة الشعب فهو صاحب السلطة وهو الذى سيسحب الثقة منها ويجب أن يعامل بفكر غير الذى كان قبل الثورة.
ونبه الغريانى الوزراء من استمرار الوقوف فى وجه المواطن والذى كان يضطر لرفع دعاوى للحصول على حقوقه فى قضايا التعويضات، فيجب أن تعطى الحقوق لأصحابها دون انتظار الدعاوى، وهناك أحكام بتعويضات على وزارات لابد أن تنفذ وإلا ما حملتم من أمانة.
وتوجه الغريانى للشعب المصرى برجاله ونسائه وأطفال المدارس الذين أعطوا الثقة للجمعية بالموافقة على الدستور، مؤكدًا أن من سهر حتى الفجر ليلة الصياغة النهائية لم يكن من المصريين فقط بل سهر معنا أعداد غفيرة  من العرب حكامًا ومحكومين الكل يترقب وأنتم تضعون اللمسات النهائية الأخير للدستور، عجلة الديمقراطية قد دارت والأيام المقبلة ستشهد نهضة حقيقية وعملًا منتجًا ومستقبلًا باهرًا لمصر.
ومن جانبه قال: وعد د.أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى بأنه فى إطار الصلاحيات الدستورية الممنوحة للمجلس دستوريًا فإنه لن يتم استخدام آلية التشريع إلا فى أضيق الحدود، ولن يتم تمرير أية تشريعات إلا القوانين العاجلة التى تتطلبها هذه المرحلة بشكل ملح، ولن يكون هناك تشريع لمجرد التشريع فقط لأن هذا ليس الهدف.