الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

لمياء عبدالحميد لـ «روزاليوسف»: «يوم القيامة» تسبب فى مرضى و«بكرة أحلى» يعرض سيرة الأنبياء

لمياء عبدالحميد لـ «روزاليوسف»: «يوم القيامة» تسبب فى مرضى و«بكرة أحلى» يعرض سيرة الأنبياء
لمياء عبدالحميد لـ «روزاليوسف»: «يوم القيامة» تسبب فى مرضى و«بكرة أحلى» يعرض سيرة الأنبياء




كتبت - مريم الشريف

كشفت المذيعة لمياء فهمى عبدالحميد، أن برنامجها «وبكرة أحلى» الذى يعرض على قناة النهار، ستقدم خلاله سلسلة حلقات عن الأنبياء، وهو ما بدأته بحلقة عن بداية الخلق وحديث عن سيدنا آدم أبو البشر، المقرر الاستمرار فى الحديث عنه خلال أربع حلقات آخرى، وبعدها سينتقل البرنامج ليتناول سيرة باقية الأنبياء المذكورين فى القرآن.

وعبرت المذيعة فى تصريحات خاصة لـروزاليوسف، عن سعادتها بردود أفعال الجماهير حول حلقات برنامجها مع الشيخ محمد أبوبكر، إذ إنها حينما بدأت برنامجها الأول «كلام من القلب» كانت تستضيف عددا من الشيوخ لانتقاء من ستستضيفه بصورة أكبر، ويكون من الشيوخ الأساسيين والدائمين بالبرنامج.
وتابعت لمياء: حينما استضفت الشيخ أبوبكر لأول مرة شعرت بالكاريزما، وتوقعت بأنه سيستمر معى مثلما حدث مع الدكتور مبروك عطية من قبل، وكلما سنحت الفرصة كنت استضيف الشيخ ابوبكر مجدداً، وفى رمضان الماضى كان ضيفى الشيخ مجدى عاشور إلا انه حصل على أجازة بالأسبوع الأخير من البرنامج لأداء العمرة، فاستضفت الشيخ أبوبكر بدلاً منه، وتحدثنا عن زيارة المقابر فى العيد، وحصلت وقتها 18 مليون مشاهدة، فقررت أن يكون ضيفى الدائم فى رمضان هذا العام، وأشارت أن حلقتها التى تناولت الحديث عن الحشر ويوم القيامة حققت نجاحا كبيرا، لافتة إلى أنها تأثرت بالكلام كثيرا لدرجة أنها عادت إلى المنزل مريضة بسببها.
وحول الهجوم الذى شنه البعض على حلقات «استماع الموتى لأقاربهم إثناء زيارة المقابر»، فقالت: رغم الهجوم علينا وعدم اقتناع بعض الزملاء فى القناة أيضا، الا أن الذى أقنعنى شيء بسيط جدا، يتمثل فى إننا عند زيارتنا للمقابر نردد جملة «السلام عليكم» ونقرأ الفاتحة، فإذا كانوا عاجزين عن سماعنا فلماذا نلقى عليهم السلام.
كما كشفت أنها ألغت المقدمة والأدعية التى كان من المفترض أن تقولها بصوتها فى بداية حلقات برنامج «وبكرة أحلى» لتقديم المنشد الدينى الجديد الشاب نادر للجمهور، موضحة أنها توصلت إليه عبر السوشيال ميديا، إذ كان ينشد بالمترو ووضع بعض المواطنين فيديوهات له على «فيسبوك»، فقررت منحه فرصة ليتعرف الجمهور عليه وان يساهم «وبكرة أحلى» فى اكتشاف موهبته.
وأكدت عبدالحميد، أنها كان من المفترض ان تخوض أولى تجاربها الإذاعية «بـالناس الطيبين»، إلا أن ضيق الوقت منعها من اللحاق بمارثون البرامج الإذاعية فى الشهر الكريم، مضيفة أنه تقرر البدء فيه بعد رمضان، مع الوضع فى الحسبان لإمكانية تحويله إلى برنامج تليفزيونى.
وتدور فكرة «الناس الطيبين» حول بعض عاداتنا وتقاليدنا التى نعتقد بأنها صحيحة ولكنها فى الواقع خطأ، لأن الناس طيبين ويعتقدون أنها صحيحة، فالبرنامج يقدم تصحيحا لمفاهيم مغلوطة يمارسها الكثير بحسن نية.
من ناحية أخرى، تتمثل طقوس لمياء الرمضانية فى قضاء الصباح فى عملها، وتخصيص المساء للأسرة وعزومات الأقارب، وأوضحت لم تتابع أى عمل درامى بعد لانشغالها بتصوير البرنامج، إلا أنها تنوى مشاهدة مسلسل «ضد مجهول» للفنانة غادة عبدالرازق، وبالحجم العائلى للفنان يحيى الفخرانى، مؤكدة أنها لا تحب برامج المقالب التى تستفزها كثيراً وقالت: وليه ناس تضحك على ناس.