الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«أهلا رمضان» للتجار: «مرحب بالغشاشين»

«أهلا رمضان» للتجار: «مرحب بالغشاشين»
«أهلا رمضان» للتجار: «مرحب بالغشاشين»




كتب - حسن أبوخزيم وحنان عليوة

بعد أيام قليلة من افتتاح معارض «أهلا رمضان» التى تهتم الحكومة بها لتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين، انسحب عدد من التجار من المعرض بعد التقاطهم الصور لتذكارية مع المحافظين، الذين أكدوا على التعامل بشدة وحزم مع التجار المخالفين فى معارض «أهلا رمضان»، إلا أن التجارـ فى بعض المحافظات ـ لم يعبأوا بهذه الضوابط.
مناطق عديدة بمحافظة الجيزة، منها المنيب، شهدت معارض «أهلا رمضان» بها نقصًا كبيرًا فى كميات السلع الغذائية المعروضة، وتقاعس التجار عن ضخ سلع جديدة لتعويض النقص، إلى أن أصبحت المعارض خاوية، ولا يوجد بها سوى التمور واللحوم والدواجن، رغم إعلان المحافظة أن الأسعار بها أقل من ١٥ إلى ٢٠٪ عن الأسواق، وتخصيص الأماكن مجانا للعارضين بهدف تخفيض الأسعار.
أحد تجار سوق المنيب قال لـ «روزاليوسف»: «إن العارضين والتجار سحبوا بضائعهم وباعوها خارج المعارض، وتوجهوا إلى الأقاليم لزيارة الأقارب والإفطار مع أسرهم»، بجانب ذلك نجد أنه رغم اتساع مدينة ٦ أكتوبر إلا أنه لم يتم توفير سوى معرض واحد فقط لخدمتها.
وفى شبين القناطر وقعت حادثة أثارت استياء المواطنين المترددين على معرض «أهلا رمضان»، إذ أقدم القائمون على المعرض بإزالة السلع فور الانتهاء من افتتاح اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، للمعرض بدقائق، وجمعوا السلع المعروضة بأسعار مخفضة للمواطنين ورحلوا.