الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

انهيار محصول المشمش.. وانقطاع الكهرباء.. والإسكندرانية هربوا للبحر

انهيار محصول المشمش.. وانقطاع الكهرباء.. والإسكندرانية هربوا للبحر
انهيار محصول المشمش.. وانقطاع الكهرباء.. والإسكندرانية هربوا للبحر




المحافظات ـ إلهام رفعت وحنان عليوه ومصطفى عرفة ومحمد محروس

واصل الطقس السيئ وارتفاع درجة الحرارة هجومه على المصريين فى المحافظات المختلفة، حيث اشتكى أهالى قرية العمار الكبرى المشهورة بإنتاج المشمش فى القليوبية من تعرضهم لخسائر فادحة هذا العام إثر موجة الطقس السيئ، وارتفاع درجة الحرارة الذى أدى لتلف المحاصيل.
وفى الإسكندرية أدى الارتفاع الشديد فى الحرارة لخروج أعداد كبيرة من الأسر للإفطار فى الحدائق والمتنزهات والأندية،فيما هرع كثيرون منهم للشواطئ للسباحة قبل الإفطار مباشرة هربا من حرارة الجو.
وقالت الدكتورة عزة الفناجيلى وكيل وزارة الصحة:»إنها أعطت تعليماتها لجميع المستشفيات باستقبال أى حالة إجهاد حرارى أو ضربة شمس، وعلاجها فورًا دون تحويلها إلى مستشفى الحميات كما كان متبعًا فى الماضى.
وفى الوادى الجديد تم رفع حالة الطوارئ بجميع مرافق الخدمات والمستشفيات، وذلك بعد أن سجلت المحافظة درجة حرارة وصلت لــ47درجة مئوية وتعتبر الأعلى بين المحافظات، وتسببت فى انقطاع التيار الكهربائى بعدد من المناطق والقرى النائية، نتيجة زيادة الأحمال على الشبكة بشكل مفاجئ، وأدت لتوقف محطات مياه الشرب وأفران الخبز.
هذا وأعلن الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ببنى سويف رفع حالة الاستعداد بالمستشفيات لاستقبال حالات ضربات الشمس والإجهاد الحرارى، مؤكدا  وجود دليل العمل الإكلينيكى بجميع المستشفيات للتعامل مع أى حالة فى ظل ارتفاع درجة الحرارة، ووجود الأدوية والمحاليل اللازمة واستعداد جميع سيارات الإسعاف.