السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبدالناصر وصفى: حققنا طفرة كبيرة وأصبحنا شريكا فى صناعة الأحداث الثقافية

عبدالناصر وصفى: حققنا طفرة كبيرة وأصبحنا شريكا فى صناعة الأحداث الثقافية
عبدالناصر وصفى: حققنا طفرة كبيرة وأصبحنا شريكا فى صناعة الأحداث الثقافية




كتبت_ مريم الشريف


 قال الدكتور عبدالناصر وصفى، نائب رئيس قناة النيل الثقافية، إن هناك اتفاقا بين قناة النيل الثقافية ودار الاوبرا لتغطية جميع الانشطة والفاعليات التى تقام بها من الحفلات وغيرها، مشيرًا إلى أن القناة نقلت أكثر من حفل خلال الفترة الماضية.
 وأضاف «وصفى» لـ «روزاليوسف»، أن قناة النيل الثقافية اتجهت فى الفترة الأخيرة لأن تكون شريكا أساسيا فى صناعة الأحداث الثقافية، مؤكدًا أنها لن تكتفى بالمشاركة فى نقل الأحداث وإنما ستسعى لخلق الحدث.
 وأشار «وصفي» إلى أن قناة النيل الثقافية قامت بعمل تغطية كاملة لمهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى خلال الفترة الماضية والذى شاركت فيه 45 دولة عربية وأجنبية  لاول مرة، كما حصلت على حق عرض هذه المسرحيات على شاشاتها، لافتًا إلى أنهم أنشأوا استوديو تحليلى داخل القناة بالإضافة إلى عمل لقاءات خارج المسرح، ونقل المسرحيات على الهواء كبث مباشر وهو يعتبر سبقا للقناة، إذ إنه لأول مرة يحدث فى تاريخ التليفزيون أن تنقل المسرحيات عبر البث المباشر.
ولفت نائب رئيس قناة النيل الثقافية، إلى أن القناة نقلت بثا مباشرا لحفل المطرب محمد منير فى الاقصر حصريًا فى شهر مارس الماضي، مما أدى إلى تفاعل الجمهور مع فيديوهات القناة عبر اليوتيوب والسوشيال ميديا وحققت نسبة مشاهدة كبيرة، موضحًا أن منير رفض فى البداية عرض حفله حصريًا على النيل الثقافية ولكنه استجاب فى النهاية، مؤكدًا أنه لا يمكنه أن يتأخر عن التليفزيون المصرى.
وتابع أن القناة قامت بتدريب مجموعة من الشباب العاملين لديها على التعامل مع البث المباشر بحرفية، موضحًا أن معظم البرامج المعروضة على شاشة النيل الثقافية  يتم نقل تقارير بث مباشر منها بكفاءة عالية، أبرزها مهرجان الطبول الذى أقيم خلال الفترة الماضية، بالاضافة إلى تقديم القناة بث مباشر من المتحف المصرى الكبير.
 ونوه نائب رئيس قناة النيل الثقافية، إلى أن هناك مزيدا من المشاريع فى إطار خطة تطوير القناة، مؤكدًا أنهم حققوا إنجازات كبيرة ولكن عدم وجود إعلانات فى الشارع حال دون ظهورها، موضحًا أن الإعلانات لها عامل كبير فى جذب الجمهور ولكنها تتطلب إمكانيات مادية كبيرة.