الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طايـع يثير غضب «الصعايدة» بسبب صبا مبارك

طايـع يثير غضب «الصعايدة»  بسبب صبا مبارك
طايـع يثير غضب «الصعايدة» بسبب صبا مبارك




كتبت_ آية رفعت


يعد مسلسل طايع انطلاقة قوية للمخرج عمرو سلامة فى عالم الدراما. ورغم توجيه بعض الانتقادات له بسبب سوء الاضاءة وعدم منطقية بعض الاحداث الا انه يعد من مسلسلات الصعيد القوية بهذا الموسم، والذى لا يجد له منافس سوى «نسر الصعيد» لمحمد رمضان و«سلسال الدم» الجزء الاخير.
وكانت ابرز الانتقادات التى وجهت للمسلسل هى فكرة اخذ اهل الصعيد بالثأر من «سيدة» حيث اختلفت ردود الفعل وعبر العديد منهم عن رفضهم لفكرة محاولة اخذ ابناء حربى بالثأر من صبا مبارك. مؤكدين ان الثأر لا يؤخذ سوى من الرجال فقط وليست الفتيات دخل به.
واستأنف فريق العمل التصوير منذ اليوم الثانى لشهر رمضان، حيث حصلوا على اجازة لمدة يوم واحد نظرا لظروف التصوير الصعبة ولم يحدد سلامة موعد انتهاء التصوير تحديدا، متمنيا ان ينتهى فى منتصف الشهر الكريم. ويقوم فريق العمل بتصوير العديد من المشاهد الخارجية حيث انتهوا تماما من المشاهد التى تم تصويرها خارج مصر ببعض الدول الاوروبية.
ويعيد طايع على المشاهدين احداث مسلسلات الصعيد وفكرة الثأر التى لا تموت بين العديد من ابنائه، حيث يواجه طايع الذى يعمل طبيبا امه واخيه الراغبين فى تحقيق القصاص وقتل ابن الرجل الذى قام بقتل ابيه، بينما هو يرفض تنفيذ الاحكام يحاول الهروب من الثأر وتستغل الحكومة هذا بالاتفاق معه بان يعمل لصالحهم مع تجار الآثار.
وهذه النقطة تسببت فى ازمة مع الآثريين خاصة ان احداث المسلسل توضح ان العديد من البعثات الاجنبية والمصرية غير الرسمية والتى تتكون من مهربي الآثار تقيم مخيمات كاملة للبحث والتنقيب بينما الحكومة لا تستطيع القاء القبض عليهم نظرا لتسليحهم برجال المطاريد وعصابات السلاح بالصعيد والمعروفة بان الدخول معها بمعركة قد تكون خاسرة.
ومع بداية انطلاق العمل عبرت الفنانة صبا مبارك والتى تقوم بدور البطولة النسائية بالمسلسل عن سعادتها بالمشاركة به واقامت استفتاء على مواقع التواصل الاجتماعى حول تقييم جمهورها للدور. ويشاركها البطولة كل من عمرو عبدالجليل وسهير المرشدى وسلوى محمد على وهند عبدالحليم ومحمد علي، تأليف محمد دياب وإخراج عمرو سلامة.