الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإفطار والسحور فى الهواء الطلق بالإسماعيلية

الإفطار والسحور فى الهواء الطلق بالإسماعيلية
الإفطار والسحور فى الهواء الطلق بالإسماعيلية




الإسماعيلية - شهيرة ونيس

تفترش الكافيهات والمحال المشتهرة بابتياع الوجبات السريعة،أمام محالهم التجارية خاصة الحدائق منها ،بالترابيزات والكراسى والمجالس المعدة لتقديم وجبة السحور بمحافظة الإسماعيلية،لتملأ شوارع المحافظة اجواء رمضانية مميزة.
ويخرج جموع الأهالى فى الساعات الأولى من الليل متجهين الى هذه الحدائق لتناول وجبة السحور فى الهواء الطلق وسط المساحات الخضراء الواسعة،التى تشتهر بها المدينة الصغيرة.
فيما قام مجموعة من الشباب باتخاذ إحدى الحدائق العامة وسط مدينة الإسماعيلية، لتقديم وجبات السحور التى تحملوا نفقاتها كاملة،دون دعم أو مساهمة من أحد، الأمر الذى دفع رجال الشرطة والمرافق الى سرعة التوجه إليهم،وفض هذه التجمعات التى تعدت على المسطحات الخضراء بمحافظة الإسماعيلية.
ويؤيد البعض هذه الإجراءات القانونية،التى تحمى البلد وتحفظ ملكية الشعب وحقه فى الاستمتاع بالمسطحات الخضراء فهى ليست ملكا لأحد بل ملك للعامة،رافضين بذلك فكرة التعدى على مسطحات الدولة، دون اى سبب أو مبرر.. فيما أعرب هؤلاء الشباب من اصحاب فروشات «السحور»، عن نيتهم فى الترخيص الى مكان توفره لهم المحافظة،وتقنين أوضاعهم بما لا يتنافى مع نصوص وقوانين الدولة،  مما يوفر لهم فرصة عمل تقيهم شر السؤال، دون اللجوء الى الانحرافات الأخلاقية أو الاجتماعية وغيرها.  
وقد اصدر الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، قرار ترخيص قطعة ارض مخصصة لهذه المشروعات الصغيرة.