الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التنورة والفنون الشعبية.. أمسيات رمضانية بمتحف الطفل

التنورة والفنون الشعبية.. أمسيات رمضانية بمتحف الطفل
التنورة والفنون الشعبية.. أمسيات رمضانية بمتحف الطفل




كتبت – مروة فتحى


أطلقت جمعية مصر الجديدة، برئاسة د.فاروق الجوهرى، مهرجان «رمضانيات» الحافل بالفعاليات التراثية والترفيهية التى تنظمها بمركز الطفل للحضارة والإبداع «متحف الطفل» خلال شهر رمضان المبارك، وتشتمل على مجموعة من النشاطات التى تندرج ضمن استراتيجية الجمعية فى الحفاظ على التراث وتعزيز  العادات والتقاليد الاجتماعية والدينية  المتوارثة من جيل إلى جيل.
وقال د. نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إن الجمعية تحرص خلال شهر رمضان على تقديم العديد من الفعاليات الترفيهية المميزة التى تتناسب مع روحانية الشهر ومكانته فى قلوب المسلمين، وإيجاد محتوى ترفيهى هادف ومفيد لمختلف شرائح المجتمع.
من جانبه أوضح د.أسامة عبدالوارث، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع، إن متحف الطفل يشهد حزمة من الفاعليات استهلت بمجموعة من اللوحات الفنية والموسيقية المعبرة عن بعض التقاليد المتعلقة بشهر رمضان كالمسحراتى وصانع الكنافة والفوانيس وغيرها من العادات المتعلقة بالشهر الكريم تقدمها بصورة استعراضية فرقة بنى سويف للفنون الشعبية، لافتاً إلى أنه ينظم فى حديقة المتحف أمسية للرصد الفلكى يتابع خلالها الزوار وباستخدام التليسكوب بعض الأجرام السماوية، كما يمكنهم مشاهدة هلال رمضان عن كثب، وكوكب زحل بحلقاته الجميلة والتأمل فى روعة السماء، وذلك بإشراف الدكتورمحمد الصادق، الباحث المساعد بقسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.
كما يستقبل مركز الطفل للحضارة والإبداع «متحف الطفل»، يوم الخميس المقبل الساعة 10 مساءً، فرقة شبرا الخيمة للمزمار البلدى والتنورة التراثية  ليبدع أعضاء الفرقة فى تقديم عروض التنورة المحببة للجمهور فى الهواء الطلق بحديقة المركز.