الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيش يحبط محاولة تفجير كنيسة رفح




 
 
 
 
نجحت عناصر القوات المسلحة العاملة فى تطهير سيناء من البؤر الإجرامية والخلايا الإرهابية، فى تمام الساعة الواحدة من صباح أمس الاثنين فى إحباط محاولة لتفجير كنيسة رفح، وذلك بعد نجاح عدد 3 دوريات تابعة للقوات المسلحة من ضبط سيارتين (تويوتا دبل كابينة - دايو لانوس سماوى اللون وبدون لوحات).
أكد مصدر عسكرى أنه تم ضبط السيارتين  فى المنطقة خلف حى الصفا بين كنيسة رفح وإحدى الوحدات العسكرية تحت الإنشاء، حيث فرت إحدى السيارتين وبها مجموعة من العناصر الملثمة وبتفتيش السيارة الأخرى عثر على (4 أجولة من مادة تى إن تى - 2 سلاح آلى - 2 خزنة - 50 طلقة - 5 مفجرات كهربائية - قاذف آر بى جى - دانة آر بى جى).
كما ألغى الأنبا أبرام مطران الفيوم مظاهر الاحتفالات بعيد الميلاد التى اقتصرت على إقامة القداس والصلوات تضامنًا مع أطفال قطار أسيوط والذى راح ضحيته أكثر من 55 طفلًا من تلاميذ المدارس الابتدائية.
فيما أكد القس مدحت غطاس راعى الكنيسة الإنجيلية بمحافظة الفيوم أن الكنيسة تلقت هذا العام عددًا كبيرًا من برقيات التهانى بالعيد تحمل المعانى الطيبة وتنقل المشاعر النبيلة للشعب المصرى الأصيل وجميعها تؤكد المحبة والترابط وتعكس عمق العلاقة بين المسلمين والمسيحيين .. مشيرًا إلى أن البرقيات والتهانى جاءت بزيادة تفوق أضعاف السنوات الماضية رغم دعوات البعض بتحريم التهانى للأقباط.