الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السُباب والألفاظ الخارجة الأشهر.. والصناع يتحدون بـ«يوتيوب»

السُباب والألفاظ الخارجة الأشهر.. والصناع يتحدون بـ«يوتيوب»
السُباب والألفاظ الخارجة الأشهر.. والصناع يتحدون بـ«يوتيوب»




كتبت - نسرين علاء الدين
مع عرض الحلقات الأولى من الأعمال الرمضانية وبدأت المحذوفات تتوالى لبعض المشاهد التى لا تناسب العرض بمقاييس اللجنة الرقابية التى تشكلت قبل رمضان بأيام وفى المقابل قام الصناع بنشر المشاهد المحذوفة فى حرب موازية عبر مواقع التواصل الاجتماعى وموقع الفيديوهات الشهير اليوتيوب، حيث حذف مع اليوم الأول للعرض مشهد يجمع بين وفاء عامر ومحمد رمضان فى نسر الصعيد.
ونشر محمد رمضان عبر قناته الرسمية على موقع Youtube، المشهد المحذوف من مسلسله «نسر الصعيد»، الذى جمعه بالممثلة وفاء عامر، لاحتوائه على إيحاءات غير لائقة.
ونشرته شركة «العدل جروب»، أيضًا عبر قناتها على Youtube، وهو ما اعتبره البعض نوعًا من التمرد على الرقابة وتحدى لها.خاصة وأن المشهد يحوى ألفاظًا خارجة وخادشة للحياء.
ونشرت الصفحة الرسمية لقناة «الحياة» عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» المشهد المحذوف من الحلقة السابعة لمسلسل كلبش 2 للنجم أمير كرارة.
واحتوى المشهد المحذوف على استعداد رجال أبوالعز الجبلاوى (عبد الرحمن أبو زهرة) لإطلاق الرصاص على سيارة الترحيلات من أعلى الجبل.
وأعلن رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن حذف مشاهد من مسلسل أبو عمر المصرى بعد أن احتجت عليه الخرطوم.حرصا على تعزيز العلاقات بين البلدين
وكشفت شبكة قنوات «أون تى فى» المصرية الخاصة، التى تبث المسلسل، ، أنه لا يحمل تلميحات للسودان، ولا يمت بصلة لمواقف القاهرة الحريصة على تقوية العلاقات مع الخرطوم.
حيث قامت القناة بحذف مشهد مهم ضمن أحداث الحلقة الخامسة من المسلسل، والذى يجمع بين آيتن عامر، وميريهان حسين، وسلوى عثمان. حيث تنهال سلوى عثمان بالضرب وبعض الألفاظ على آيتن عامر بعد سماعها للحديث الذى جمعها بميريهان حسين، والذى تقنعها فيه بالطلاق من شقيقها أيوب والزواج من حسن الوحش، وهو ما آثار صدمة لديها فانهالت عليها بالضرب.
ووجد صناع المسلسل أن هذا المشهد مهم وضرورى ومؤثر للغاية ضمن أحداث المسلسل، كما أنه لا يحتوى على أى شئ خادش للحياء حتى يتم حذفه، خاصةً وأن قناة الحياة الوحيدة هى التى قامت بهذا التصرف عكس باقى القنوات التى التزمت بعرض المشهد كما هو.