الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نجوم الأغينة الشعبية «جوكر» الخيام الرمضانية ولا عزاء لـ«السوبر ستار»

نجوم الأغينة الشعبية «جوكر» الخيام الرمضانية  ولا عزاء لـ«السوبر ستار»
نجوم الأغينة الشعبية «جوكر» الخيام الرمضانية ولا عزاء لـ«السوبر ستار»




كتبت - نسرين علاء الدين


كعادة الليالى والسهرات الرمضانية سنويًا تأتى الخيام الرمضانية من المواسم الحفلات التى يحييها النجوم والتى تعتبر من أغنى المواسم للنجوم خاصة وأن الموسم على مدار ثلاثين يومًا.
وتتخذ الخيام الموسم الحالى الطابع الشعبى أكثر من غيره والتركيز فى الطلب على النجوم الشعبيين وتحمل أيضا شعار للأغنياء فقط, حيث تتراوح أسعارالخيم ما بين 300 و500 إلى 2500 للتذكرة وبالحجز المسبق على حسب ترتيب المكان وعدد نجومه، حيث افتتح النجم حكيم، أولى حفلات إحدى الخيم الرمضانية بالشيخ زايد، الأسبوع الماضى «بخيمة ع الطاولة»، بحضور كامل العدد.
وبدأ احتفال الخيمة بعد الإفطار بالعديد من الفقرات والأجواء الرمضانية إلى أن حضر حكيم فى تمام الساعة الثانية عشر من منتصف الليل، حيث امتلأ مكان الحفل عن آخره من جمهوره ليقدم حكيم لجمهوره عددًا كبيرًا من أغانيه الشهيرة التى اندمج معها الحضور بالرقص والغناء طوال الحفل منها: «حلاوة روح، ولا واحد ولا مية، خطوة ونص، الحق عليه، نار نار» وغيرها من الأغانى لمدة ساعة كاملة.
وحصل حكيم مقابل الحفل على 75 ألف جنيه.
كما يُحيى الفنان محمد فؤاد، الليلة، حفلًا غنائيا بإحدى الخيام الرمضانية الكبرى، بالتجمع الخامس، ويغنى خلاله باقة من أشهر أغانيه.
حفل الليلة هو الثانى للمطرب الكبير خلال شهر رمضان، حيث أحيى الأسبوع الماضى حفلًا غنائيا كبيرا بمول مصر بمدينة السادس من أكتوبر وشاركة فى أحيائه أحمد عداوية، وسط حشد كبير من جمهوره ومحبيه.ويتقاضى فؤاد أجرًا عن الحفل الواحد 75 ألفًا.
ويعتبر محمود الليثى من المطربين الأعلى طلبا خلال الموسم، حيث أحيا حفلًا كبيرًا أمس الخميس فى إحدى الخيم الرمضانية بمنطقة الزمالك.ويستعد لإحياء حفل آخر بإحدى البواخر النيلية بمشاركة عصام كاريكا ويتقاضى الليثى 60 ألفًا مقابل أحياء الحفل.
وتأتى المطربة الشعبية بوسى فى المركز الثانى فى النجوم الأكثر طلبا فى خيام رمضان, حيث تحيى حفلًا يومى الأحد والخميس المقبل بإحدى الخيم الرمضانية فى التجمع الخامس والآخر فى شيراتون وتتقاضى بوسى أجرًا عن الحفل الواحد 50 ألفًا.
من جانبه يٌحيى النجم رامى صبري، سهرة رمضانية فى خيمة «الحارة» فى «Rivulet فى مدينة الشيخ زايد غداً، متقاضيا 35 ألفًا.
إلى جانب سعد الصغيرالذى يتقاضى 45 ألفًا ومحمد رشاد 35 ألفًا الذين يحييان حفلا بإحدى البواخر النيلية الحريصة على إحياء حفل يومى فى حى الزمالك ويشارك بحفل آخر عبد الباسط حمودة.
وتحيى مى سليم إحدى السهرات الرمضانية بأحد فنادق القاهرة متقاضية أجرًا 50 ألفًا، وحرص الكينج محمد منير على حضور إحدى السهرات لافتتاح إحدى الخيم الرمضانية التى تحمل اسم فتافيت السكر، والتى أكد مالكها سيد فتوح أن الإقبال هذا العام على الأغنية الشعبية وأعلى الأجور كانت من نصيب مايا دياب التى تقاضت 200 ألف مقابل السهرة والعسيلى يليها متقاضيا 100 ألف مشيرًا الى أن الموسم خالى من السوبر ستار هذا العام.
وأكد متعهدو النجوم بالخيام أن هذا العام يشهد تصدر للنجوم الشعبين وغياب للسوبر ستار بسبب أجورهم المبالغ فيها والذين يتقاضون بالدولار فى مقابل أن الطلب على الشعبى هو الأكثر.