الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سقوط حيتان الفساد

سقوط حيتان الفساد
سقوط حيتان الفساد




كتب- حسن أبوخزيم

واصلت هيئة الرقابة الإدارية حملاتها على الفساد، ولصوص المال العام، حيث تمكنت من ضبط 12 قضية فساد، وأحالت المتهمين إلى النيابة العامة، حيث سقط فى قبضة الرقابة الإدارية أباطرة تزوير أوراق ملكية الأراضى، ومسئولون متهمون فى تلقى رشاوى مقابل الاستيلاء على أملاك الدولة.
تمكن رجال الرقابة الإدارية من ضبط «م إ» المسئول الفنى بإدارة السجل العينى بمكتب الشهر العقارى بمحافظة الإسماعيلية لتلاعبه فى المستندات والبيانات الموجودة بالإدارة لصالح بعض المواطنين المعتدين على الأراضى لإثبات تملكهم قطع أراضٍ دون وجه حق بقيمة 3.5 مليون جنيه، و» ش.ف» مندوب إحدى شركات السياحة متلبسا بعرض 250 ألف جنيه على سبيل الرشوة على مسئول الاتصال السياسى بوزارة القوى العاملة مقابل إدراج 64 شخصًا بكشوف المسافرين للسعودية لخدمة الحجاج عن الموسم الحالى بالمخالفة للحقيقة.
كما ألقت الرقابة الإدارية القبض على 8 مسئولين بالمحليات بمحافظة الفيوم وذلك لقيامهم بتسهيل استيلاء الغير على أراضى أملاك دولة والإضرار بالمال العام، وضبط ممرضتين بقسم الأورام بالمستشفى الجامعى بإحدى المحافظات، استوليتا على أدوية تبلغ قيمتها مليون ونصف المليون جنيه.
وتمكنت الرقابة من ضبط مدير إدارة العقود بمديرية الإسكان بمحافظة الغربية متلبسًا بتقاضى مبالغ مالية على سبيل الرشوة مقابل زيادة عدد الإعلانات التى تعلن عنها المديرية بإحدى الصحف، وضبط مدير منطقة بإدارة الأمن بشركة النيل للطرق والكبارى متلبسا بتقاضى رشوة من أحد المقاولين مقابل بيع بعض المعدات الحديثة كأصناف خردة.
كما أحبطت الرقابة محاولة بعض الشركات تهريب أصناف مخالفة محظور استيرادها ودخولها البلاد، والقبض على 5 مسئولين بالعين السخنة ومأمور الحركة بالجمرك لقيامهم بالتلاعب فى فحص ومعاينة إحدى رسائل الأدوات الكهربائية بعدم إثبات كامل الأعداد الصحيحة، والتلاعب فى توصيف الأصناف الأخرى.