الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

.. وعامان للتخلص من مقالب النفايات بالجمهورية

.. وعامان للتخلص من مقالب النفايات بالجمهورية
.. وعامان للتخلص من مقالب النفايات بالجمهورية




من جانبه قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة إن وزارة البيئة قدمت الدعم المالى والفنى والاستشارات اللازمة ولكن اللاعب المحورى فى هذا الإنجاز هو الجهاز التنفيذى للمحافظة الذى لم يتوان فى مواصلة العمل ليلا ونهارا لرفع ودفن النفايات والقضاء على ما تسببه هذه النفايات من أمراض وروائح كريهة.
وأعلن فهمى أنه سيتم بدء العمل للقضاء على 20 مقلب قمامة على مستوى الجمهورية منذ بداية العام القادم ، مؤكدا أن بلدنا الحبيب مصر تتقدم للأمام وتضع الحلول الجذرية للمشاكل المزمنة وعلى رأسها مشكلة القمامة المتراكمة على مدار السنين.
وأشار وزير البيئة لـ«روزاليوسف» إلي أن الوزارة وضعت خطة محكمة للقضاء على جميع المقالب العشوائية بجميع محافظات الجمهورية، مضيفًا أنه فى خلال عامين سيتم القضاء نهائيًا من جميع المقالب العشوائية للنفايات وستصبح مصر «بلا مقالب قمامة».
وأشار وزير البيئة إلى أن الوزارة وضعت الخطة التى من خلالها سيتم التخلص من المقالب، وسيتم التنسيق مع المحافظات لتوفير الدعم المالى المناسب وتحديد أخطر المقالب للبدء بها حفاظًا على صحة المواطنين.
ومن جانبه أكد الدكتور أيمن مختار السكرتير العام للمحافظة أنه بدأ العمل فى رفع المخلفات من المقلب فى الـ14 من إبريل الماضى للتخلص من ما يقرب من 300 ألف طن من المخلفات المتراكمة وتم الانتهاء من أعمال رفع المخلفات بحوالى شهر ونصف قبل الموعد المحدد نتيجة للتنسيق بين جميع الأطراف المعنية والعمل بروح الفريق الواحد وتذليل كافة العقبات التى قد تعوق تنفيذ المشروعات مما ساهم فى تحقيق معدلات غير مسبوقة فى رفع المخلفات وسرعة إنجاز المشروع والقضاء على أكبر المقالب على مستوى الجمهورية.