الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قضايا جريئة وحلول منطقية مع «الخريستي» فى «إيجابيزم»

قضايا جريئة وحلول منطقية مع «الخريستي» فى «إيجابيزم»
قضايا جريئة وحلول منطقية مع «الخريستي» فى «إيجابيزم»




كتبت - شيماء مصطفى

بعد النجاح الذى حققته «مى الخرسيتي» عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، نظرًا لقدرتها  الفائقة على جذب جماهير السوشيال ميديا، لما تتميز به من جرأة ورؤية مختلفة فى طرح الموضوعات الاجتماعية المختلفة، تطل علينا من جديد كمذيعة من خلال  برنامج « ايجابيزم» الذى يعرض على قناة القاهرة والناس طوال شهر رمضان الكريم.
 وتقدم «الخريستى»  أفكار مختلفة لكل ما يخص الواقع المجتمعى الذى نعيشه خلال برنامجها الذى وجدت فيه منبرًا مناسبًا لطرح أسئلتها الجريئة  التى اعتادت على طرحها عبر مواقع التواصل الاجتماعى لتسليط  الضوء عليها.
  وكان من أبرز حلقاتها حلقة «الفشخرة» التى تحدثت خلالها عن كيفية معالجتها بعد أن أصبحت سمة سائدة بين الناس، كما طرحت خلالها بعض الأسئلة البسيطة التى تلخص وضع الشارع المصري، ثم تعلق عليها داخل الاستوديو وتضع الإجابات المناسبة لها.
 كما قدمت حلقة بعنوان «مكسورة الجناح» ، مؤكدة أنها أصبحت جملة شائعة فى مجتمعنا على الرغم من المكانة التى وصلت إليها المرأة المصرية الآن، وتناولت بعض آراء الشباب والفتيات حول هذه القضية.
 وفى حلقة خاصة عن « السوشيال ميديا» ناقشت كيف بات سلاحًا ذا حدين، وعرضت خلالها  آراء الشباب حول مدى أهمية  استخدام الفيس بوك بالنسبة لهم، بعد أن أصبح إدمانًا عند بعضهم وهل أثر على توجهاتهم الشخصية، وتطرقت إلى عدد الساعات التى تهدر دون أسباب واضحة، وعن رأيهم فى أنفسهم وهم يعيشون داخل هذا العالم الافتراضى بعيدًا عن الواقع الذى نعيشه.
وناقشت «الخريستي»  خلال الحلقة ايجابيات وسلبيات «السوشيال ميديا»، وكف حول إدمان هذه الوسائل حول مجتمعنا من مجتمع متماسك ومترابط إلى آخر مُفكك عن بعض.