الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تصريحات «مستقبل وطن» يستعد لإعلان تشكيل ائتلاف أغلبية جديد تحت القبة

تصريحات «مستقبل وطن» يستعد لإعلان تشكيل  ائتلاف أغلبية جديد تحت القبة
تصريحات «مستقبل وطن» يستعد لإعلان تشكيل ائتلاف أغلبية جديد تحت القبة




كتب ـ نشأت حمدى

 

كشف النائب أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن  لـ«روزاليوسف» أنه لا يوجد أى نية لدى حزبه للانضمام تحت راية ائتلاف دعم مصر حتى ولو قاموا بتدشين حزب خاص بهم.
أكد «رشاد» أن الائتلاف حتى الآن لا يمتلك حزبا حتى ينضم  إليه حزب مستقبل وطن، قائلا: نتمنى لدشعم مصر التوفيق فى تشكيل حزبه فتعدد الأحزب يعمل على إثراء الحياة السياسية.
ويأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه مصادر مطلعة داخل حزب مستقبل وطن أن الحزب يدرس الإعلان عن تدشين ائتلاف جديد تحت القبة على أن يتم ذلك خلال دور الانعقاد المقبل مؤكدا أن مستقبل وطن يضم حاليا ما يقرب من 200 نائب ومازال هناك تفاوض مع عدد كبير من نوابه الذين أبدوا رغبتهم فى إعلان الانضمام لمستقبل وطن لافتا إلى أن ائتلاف مستقبل وطن سيصل عدده خلال أيام إلى ما يقرب من 300 نائب وهى تفوق النسبة التى حددتها اللائحة الداخلية لمجلس النواب لتشكيل الائتلافات السياسية تحت القبة.
وتنص المادة 97 من اللائحة الداخلية على «يكون تشكيل ائتلاف برلمانى من 25% من أعضاء المجلس على الأقل، ويشترط فى أعضاء الائتلاف أن يكونوا من خمس عشرة محافظة من محافظات الجمهورية، منهم ثلاثة أعضاء على الأقل من كل محافظة وترشحوا على مقاعدها، ولا يجوز لعضو مجلس النواب الانضمام إلى أكثر من ائتلاف فى الوقت ذاته».
وكان حزب مستقبل وطن قد توصل لاتفاق مع جمعية كلنا معاك من أجل مصر للاندماج سويا فى حزب مستقبل وطن وتضمن التشكيل الحزب الاندماج اختيار المهندس أشرف رئيسا للحزب، و4 نواب لرئيس الحزب هم: الدكتور محمد منظور، والنائب أشرف رشاد عثمان، والنائب علاء عابد، والنائب عبدالهادى القصبى.