الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«وصايا السيسى» على مائدة إفطار الأحزاب السياسية

«وصايا السيسى» على مائدة إفطار الأحزاب السياسية
«وصايا السيسى» على مائدة إفطار الأحزاب السياسية





كتب – نشأت حمدى وهاجر كمال

 


التقى الدكتورعصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار رؤساء الأحزاب السياسية المصرية أمس على حفل إفطار وذلك تزامنا مع ذكرى العاشر من رمضان التى سجل فيها الجيش المصرى الجسور الانتصار فى حرب أكتوبر المجيدة.
وجاء ذلك استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لضرورة إجراء حوارات بشأن اندماج الأحزاب السياسية لتشكيل كيانات حزبية قوية للتواصل الفعال مع السلطة التنفيذية.
قال عصام خليل: إن الدعوة جاءت من أجل التواصل بين الأحزاب السياسية وخلق مناخ للحوار وتمت مناقشة أهمية الوقوف والاصطفاف خلف القيادة السياسية ومؤسسات الدولة، بالإضافة إلى مناقشة أهمية الدور الملقى على عاتق الأحزاب السياسية خلال الفترة الراهنة وضرورة القيام بدورها، وأهمية وجود حوار والتواصل بين القوى السياسية وبعضها بما يخدم الدولة المصرية فى كل القضايا.
وأوضح موسى مصطفى موسى، أنه بعد أن يتم تشكيل تكتل حزب الغد، سيتم فتح العلاقة مع أى تكتل موجود على الساحة حاليًا.
وفى سياق متصل بدأ حزب مستقبل وطن فى الإسراع نحو تدشين تكتله السياسى الجديد بعدما توصل لاتفاق مع عدد من الأحزاب السياسية والحملات الانتخابية وقال النائب عبدالله لاشين القيادى بالحزب إن مستقبل وطن من الأحزاب القوية ولديه رؤية لتشكيل تكتل سياسى وتم الاتفاق مع مع حزب المؤتمر وحملة كلنا معاك من أجل مصر للاندماج سويا، مؤكدا أن دعوة الرئيس لإنشاء تكتلات حزبية خطوة مهمة وتؤكد حرص الرئيس على دعم الأحزاب.
وأضاف أن وجود تكتلات حزبية قوية سيساهم فى توطيد التواصل بين الأحزاب والمواطنين مما ينعكس على تقديم خدمات جيدة.
ومن جانبه قال محمد بدراوى رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية أن مقترح الرئيس عبدالفتاح السيسى بدمج الأحزاب سيجد صدى واسعا لأننا مقبلون على معركة انتخابية فيما يخص المحليات ومجلس النواب وذلك يتطلب وجود قوائم حزبية قوية.
وأشار إلى أن حزب الحركة الوطنية يجرى الآن مفاوضات مع عدد من الأحزاب السياسية للاندماج تحت لواء الحزب خاصة أن الحركة الوطنية حزب لديه مقار فى جميع مدن الجمهورية.
يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه حزب المصريين الأحرار طرح فكرة الانتماءات الحزبية على أعضاء الجمعية العمومية للحزب خلال حفل الإفطار السنوى ويسعى الحزب جاهدا لإنشاء تكتل قوى.