السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة تطالب لصوص التيار الكهربائى بتركيب العدادات

الحكومة تطالب لصوص التيار الكهربائى بتركيب العدادات
الحكومة تطالب لصوص التيار الكهربائى بتركيب العدادات




كتب - حسن أبوخزيم


شدد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء على عزم الحكومة على التصدى بكل قوة لظاهرة سرقة التيار الكهربائي، واتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين، مؤكداً أنه لا يمكن الاستمرار فى دعم وتطوير شبكات الكهرباء فى المناطق التى تشهد سرقات للتيار، أو ضخ استثمارات فيها، وكأن الدولة تدعم هذا التوجه، الأمر الذى يؤثر سلباً على الملتزمين بسداد مستحقات الدولة.. جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء أمس بالدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، الذى تطرق لبحث مشكلة زيادة الأحمال غير المخططة فى بعض المناطق بالمدن الجديدة، نتيجة حالات سرقة التيار الكهربائي، الأمر الذى قد يعرض تلك المناطق لانقطاع التيار الكهربائى خاصة خلال فترات الصيف، بسبب عدم تحمل شبكات التوزيع لهذه الأحمال غير المخططة.
ودعا وزير الكهرباء المواطنين المستفيدين بخدمات الكهرباء بطريقة غير شرعية لسرعة التوجه إلى شركات توزيع الكهرباء بالمناطق التى يقطنون بها، لتركيب عدادات قياس استهلاك الكهرباء، بما يتيح لوزارة الكهرباء اتخاذ الاجراءات الفنية لتطوير وتدعيم الشبكات فى هذه المناطق حرصاً على عدم انقطاع التيار واستمرار تقديم الخدمة على النحو المطلوب.
كما تطرق اللقاء لدراسة مقترح لإنشاء شركة جديدة للمحطات الثلاث الجارى تنفيذها بالتعاون مع شركة سيمنز الألمانية ببنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك طبقاً لقوانين الاستثمار.