الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

15 ألف فتوى و45 قافلة دعوية خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان

15 ألف فتوى و45 قافلة دعوية خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان
15 ألف فتوى و45 قافلة دعوية خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان




كتب - صبحى مجاهد


كشف مجمع البحوث الإسلامية عن حصيلة الفعاليات والأنشطة التى نفذها خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، حيث بلغ عدد الفتاوى التى صدرت خلال هذه الفترة نحو 15 ألف فتوى فى لجان الفتوى الرئيسية والفرعية بالقاهرة والمحافظات، بالإضافة إلى الإجابة عن 500 فتوى عبر الموقع الإلكترونى أكثرها يتعلق بأحكام الصيام والعبادات.
وقال د.محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية: إن الأسبوع الأول من شهر رمضان شهد تكثيفًا للأنشطة والفعاليات التوعوية والدعوية التى قام بها المجمع بمشاركة وعاظ الأزهر وأمناء الفتوى فى كل مناطق الوعظ على مستوى محافظات الجمهورية.
أضاف عفيفى أن المجمع أطلق أيضاً نحو 45 قافلة توعوية منذ بداية شهر رمضان وحتى الآن، حيث انتشرت هذه القوافل فى مختلف محافظات ومدن وقرى الجمهورية وتواصلت مع الناس فى أماكن مختلفة سواء فى المساجد أو النوادى أو مراكز الشباب وغيرها. أوضح الأمين العام أنه بالإضافة إلى هذه القوافل أطلق المجمع حملتين توعويتين، للتوعية بفضل العمل فى هذا الشهر الكريم وترك الكسل، مشيرا إلى أن هذه الفعاليات تأتى بشكل متواز مع الرسائل التوعوية التى يتم إطلاقها من خلال الموقع الإلكترونى للمجمع وصفحات التواصل الاجتماعي.