الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أحمد داش: «طايع» محاكاة لواقع الصعيد وليس اختراعًا

أحمد داش: «طايع» محاكاة لواقع الصعيد وليس اختراعًا
أحمد داش: «طايع» محاكاة لواقع الصعيد وليس اختراعًا




حوار – أمير عبدالنبى
 
 
استطاع الفنان الشاب أحمد داش أن يسحب الأضواء من أبطال مسلسل «طايع» الذى يعرض فى السباق الرمضانى الحالي، وبالرغم من أن المسلسل يشارك فيه كوكبة من النجوم إلا أن داش خطف الأنظار له من خلال دور «فواز»، «روزاليوسف» التقت داش وتحدث عن كيفية ترشحيه للعمل والسر وراء إتقانة للشخصية الذى يقدمها خاصة مشاهد العنف وضرب النار.
■ فى كيف جاء ترشيحك للمشاركة فى «طايع»؟
- المخرج عمرو سلامة هو من رشحنى لتقديم شخصية «فواز» فى المسلسل ويعد هذا التعاون الثانى الذى يجمعنا، والحقيقة ان الشخصية أخذت منى وقتا وجهدا فى تحضيرها كما أننى قمت بأخذ كورس تمثيل لكى أتمكن من ادواتى فى أداء الشخصية وتعلمت اللهجة الصعيدية على يد مصحح اللهجة عبدالنبى الهواري.
■ هل عانيت فى أداء الشخصية؟
- الشخصية التى قدمتها لم تكن صعبة نهائياً، خاصة أننى تدربت عليها جيداً من خلال مدرب التمثيل «جيرارد» ومصممي المعارك عمر ماكيفر وعادل المغربي، فكل منهم أعطانى تعليمات فى بعض التفاصيل لكى أتقن الشخصية، فالأول قام بمساعدتى على تقديم مشاهد المعارك والصدام بالسيارات والثانى قام بتدريبى على مشاهد حمل السلاح وضرب النار.
■ ألم تقلق من ظهورك فى مشاهد عنف وقتل خاصة انك تمثل جيل الأطفال؟
- لم أقلق من هذه النقطة نهائياً لأن الصعيد موجود فيه مثل هذه الأشياء ويمكن أسوأ، هناك أطفال فى الصعيد يحملون سلاحا ويتدربون عليه وهم صغار، لذلك فما نقدمه محاكاة للواقع وليس اختراعا وبالتالى لم أقلق من اى انتقادات.
■ كيف رأيت مشاهد حملك للسلاح وضرب النار؟
- تدربت جيداً قبل تنفيذها مع احد مصممى المعارك لأن شخصية «فواز» الأمر العادى والروتينى بالنسبة له هو حمل السلاح والعيش فى الصحراء، والحقيقة أن ضرب النار شىء ممتع وشيق للغاية وتعلمته من أجل المسلسل وانا أعشق ضرب النار من قبل تصوير المسلسل.
■ ما رأيك فى قصة العمل؟
- قصة المسلسل ممتازة وتقدم قضية الثأر بطريقة جديدة ومختلفة وبشكل متماسك وقوي، وعن شخصيتى فأنا أعجبت به منذ قرأتها لأول مرة لان «فواز» شخص يحاول إثبات طوال الوقت أنه رجل وليس طفلا ويمتلك قوة وقيمة وليس شخصا عاديا أو عابرا.
■ ماذا عن التعاون مع عمرو يوسف؟
عمرو يوسف نجم كبير ومحترف ويزداد نجومية مع الوقت، وأنا أبحث طوال الوقت عن العمل الشخصية المتميزة لأقدمها وعمرو يوسف كذلك وأهم شىء يهمنى ان أكون سعيدا بما أقدم فى المجال الفنى بشكل عام وأعجاب وأشادات الجمهور هى الاهم بالنسبة لي، لأن الأهم أن أستمتع بما أقدم وأن ينال إعجاب المشاهد.
■ ما رأيك فى مقارنتك بأبطال المسلسل «عمرو يوسف وعمرو عبدالجليل»؟
- سعيد جداً بهذه المقارنة ولكننى أستعجبت الأمر لأن الأثنين فنانان من الكبار ولهما ثقل فنى ورصيد كبير مع الجمهور، وشرف كبير لي أن يوضع اسمى فى مقارنة مع أسماء كبيرة هكذا.
■ هل تفكر فى تقديم البطولة المطلقة حالياً؟
- لا أفكر فى هذا الأمر حالياً ولا يشغلنى مثل هذه الامور لأننى لا أزال فى عمر الـ17 عاما ومشغول بالدراسة، والأهم بالنسبة لى أن أقدم أدوارا جديدة ومختلفة فى اعمال مهمة.
■ هل من الممكن ان تتوقف عن التمثيل مثلما يحدث مع الأطفال فى سن محددة؟
- لا أرى أن فكرة التوقف جيدة لأن التمثيل عمل طبيعى مثل اى عمل آخر وتلقيت نصائح عديدة بعد تقديمى فيلم «لا مؤاخذة» ولكن لم أقتنع بمثل هذه النصائح على الإطلاق.