الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بدء تشغيل بئر جديدة بحقل «نورس»

بدء تشغيل بئر جديدة بحقل «نورس»
بدء تشغيل بئر جديدة بحقل «نورس»




كتبت - سمر العربى

فى إطار العمل على تنفيذ برنامج عمل وزارة البترول للإسراع بتنمية الاكتشافات البترولية الجديدة ووضعها على خريطة الإنتاج لزيادة الإنتاج المحلى من البترول والغاز الطبيعى تم وضع البئر التنموية نيدوكو شمال غرب -7 بحقل نورس فى منطقة أبوماضى بدلتا النيل على الإنتاج بمعدل حوالى 180 مليون قدم مكعب غاز و1500 برميل متكثفات يومياً ليصل عدد الآبار المنتجة بالحقل إلى 14 بئراً بمعدلات إنتاج حوالى2ر1 مليار قدم مكعب غاز يومياً وحوالى 8500 برميل متكثفات يومياً و 115 طن بوتاجاز يومياً.
جاء ذلك فى التقرير الذى تلقاه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية من المهندس عاطف حسن رئيس شركة بترول بلاعيم ( بتروبل) في إطار المتابعة المستمرة لخطط زيادة الإنتاج من الثروة البترولية .
وأوضح التقرير أن البئر الجديدة تم انجاز جميع الأعمال المتعلقة بحفرها وإكمالها ومد خطوط الإنتاج اللازمة لربطها بتسهيلات الإنتاج في فترة زمنية قصيرة لا تتجاوز الشهرين.
 وأضاف التقرير أنه جار استكمال أعمال زيادة الإنتاج بمشروعات تنمية الحقول الجديدة مع الالتزام الكامل بتطبيق قواعد الأمن والسلامة فى عمليات التنفيذ والتشغيل، مشيراً لارتفاع إجمالى إنتاج الشركة من الزيت والغاز الطبيعى حالياً إلى 600 ألف برميل زيت مكافئ يومياً محققة رقم إنتاج قياسى هو الأعلى فى تاريخها.