الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الملك» يغيب عن وديات الفراعنة

«الملك» يغيب عن وديات الفراعنة
«الملك» يغيب عن وديات الفراعنة




كتب – ياسر صادق

أكد إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم في تصريح خاص لـ”روزاليوسف” على احتمالية عدم انضمام محمد صلاح إلى معسكر الفريق الحالى.. وبالتالى سيغيب نجم ليفربول عن مباراتى كولومبيا وبلجيكا والمقرر اقامتهما يومى 1 و6 يونيو.. ويقول الدكتور طارق سليمان طبيب منتخب الشباب أنه من الممكن أن يتمرن بعد 3 أو 4 أيام ولكن بمفرده وسيكون تأهيلى حتى لا يفقد لياقته البدنية وحتى لا يتعرض لأي احتكاك على أن يكون التدريب الجماعي بعد أسبوع أو 10 أيام.. كما سيتم تركيب مفصل فى الكتف وأضاف أن صلاح سيحصل على راحة إيجابية للجزء المصاب بجزع في أربطة المفصل بين الترقوة وعظم اللوح.. من جانبه أبدى المهندس هانى أبوريدة رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم المشرف العام على الفراعنة حزنه الشديد على الإصابة التى لحقت بصلاح، فيما أشار الدكتور محمد أبوالعلا طبيب المنتخب الوطنى إلى أنه ينتظر التقرير الطبى عن حالة محمد صلاح مع انضمامه لبعثة الفريق لوضع البرنامج العلاجى المناسب، مؤكدًا أنه سيجرى بنفسه فحوصات خاصة للاعب.
وكانت بعثة المنتخب الوطنى قد تابعت مباراة ليفربول وريال مدريد على هامش إفطارها فى أول أيام وصولها إلى إيطاليا لاستكمال معسكره الأخير الذى يلتقى خلاله منتخب كولومبيا يوم الجمعة المقبل قبل التوجه يوم الثلاثاء التالى إلى بلجيكا لملاقاة منتخبها الوطنى فى ختام معسكره.
فى سياق آخر يخوض كوبر مباراة كولومبيا الودية المقبلة بالتشكيل الأساسى، لاسيما أنه لا يتبقى أمامه سوى لقاء ودى آخر أمام بلجيكا يوم 6 يونيو فى بروكسل وقبل 9 أيام فقط من أولى مباريات المنتخب أمام أوروجواى يوم 15 يونيو بالمجموعة الأولى، والتى تضم أيضا كلا من روسيا الدولة المنظمة والشقيقة السعودية.. كما يدخل فى التشكيل الرئيسى محمد الننى بعد شفائه من الإصابة، حيث فضل كوبر عدم الدفع به أمام الكويت، لاسيما أنه قام بالدفع بعدد من الوجوه الجديدة التى كان يرغب فى إعطائهم الفرصة ومشاهدتهم عن قرب كما سيعود أحمد فتحى وأحمد حجازى ومحمد عبدالشافى.. ووقام كوبر خلال مران الأمس – الأحد – بعلاج الأخطاء التى وقع فيها الفريق بمباراة الكويت والتى حرص الجهاز الفنى على مشاهدتها أكثر من مرة، وكان أهم الأخطاء التمركز الدفاعى فى منطقة الجزاء خلال الكرات العرضية والتى تكررت فى مباريات البرتغال واليونان والكويت وباتت تشكل صداعا فى رأس كوبر ومعاونيه فانتا المدرب العام وأسامة نبيه المدرب ومحمود فايز المحلل الفنى والمترجم.. كما أن أزمة رأس الحربة لم يجد الجهاز الفنى لها حلًا حتى الآن فى ظل وجود أحمد حسن كوكا ومروان محسن وأحمد جمعة، حيث وضح عدم اقتناعه بأى منهم ولم يجد كوبر المهاجم الذى يستطيع الاعتماد عليه.. ويعلم كوبر أن مباراة كولومبيا والتى تلعب ضمن المجموعة الثامنة مع بولندا واليابان والسنغال ستكون مختلفة بكل المقاييس عن لقاء الكويت الودى، لاسيما أن المدير الفنى لكولومبيا جوزيه بيكرمان يعتبر أن لقاءه مع مصر هو بروفة لمواجهته مع السنغال ويرى كوبر أن مباراة كولومبيا ومن بعدها بلجيكا سيحددان شكل الفريق فى كأس العالم والتشكيل الذى سيخوض به المباريات وخطة وطريقة اللعب.. ويؤدى الفريق مرانه اليوم بعد الإفطار فى العاشرة والنصف مساءً، والذى يبدأ بالجرى حول الملعب لمدة 20 دقيقة  وينتهى بتقسيمة بين فريقين وينفرد مدرب الحراس أحمد ناجى بالحراس الأربعة عصام الحضرى ومحمد عواد ومحمد الشناوى وشريف إكرامى.