الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

هل يسير «كهربا» على طريق «الفرعون»؟

هل يسير «كهربا» على طريق «الفرعون»؟
هل يسير «كهربا» على طريق «الفرعون»؟




كتب – وائل سامى


يترقب محمود عبد المنعم كهربا صانع ألعاب الزمالك وصول عرض رسمى من نادى بيرنلى الإنجليزى خلال الميركاتو الصيفى الجارى للرحيل عن القلعة البيضاء.
وتلقى كهربا تأكيدات من شركة تسويق أوروبية بسعى نادى بيرنلى للتعاقد معه وسيكون المقابل المادى المعروض بشكل مبدئى قرابة 5 ملايين جنيه استرلينى..كما إن هناك بعض الأندية الأخرى فى البريميرليج التى تراقب اللاعب. ورحب مجلس إدارة نادى الزمالك باحتراف كهربا فى الدورى الإنجليزى حال وصول العرض بشكل رسمى وحصول القلعة البيضاء على مقابل مادى مناسب. كهربا يسعى بقوة للاحتراف الإنجليزى لاسيما فى ظل تألق أكثر من لاعب مصرى هناك وعلى رأسهم محمد صلاح مع ليفربول. وعلى صعيد أخر كشف مصدر مطلع بنادى الزمالك تجهيز قائمتين للاعبين المنتظر رحيلهم خلال الميركاتو الصيفى الجارى وليس قائمة واحدة. قال المصدر أن الجهاز الفنى بقيادة خالد جلال قام بتجهيز قائمة للراحلين بناءًا على تطبيق قرار وجود 25 لاعبًا فى قائمة كل فريق بالموسم الجديد وقام بتجهيز أخرى تحسبا لعدم تطبيق هذا القرار. أضاف المصدر أن الزمالك يضع فى حساباته جميع الاحتمالات فيما أوصى الجهاز الفنى بعودة على جبر مدافع الفريق، عقب انتهاء إعارته لنادى ويست بروميتش الإنجليزى للحاجة إليه. ويرى جهاز الزمالك أنه سيواجه صعوبة فى ضم مدافع آخر بديل على نفس الكفاءة والمستوى بالنسبة لعلى جبر، لكن تقف رغبة اللاعب فى استمرار تجربة الاحتراف الخارجى عقبة أمام عودته للقلعة البيضاء.
فى سياق أخر اشتعلت الأزمة مرة اخرى بين مرتضى منصور رئيس الزمالك وممدوح عباس رئيس النادى الأسبق بسبب حجز عباس على أموال النادى مجددا ومنعه من التصرف فى أمواله.
وكشف مصدر مطلع داخل الزمالك كيف تأثر النادى بالحجز على الأرصدة بعد حصول ممدوح عباس على حكم بالحجز على مبلغ 56 مليون جنيه بحسابات النادى، بموجب الأحكام القضائية الصادرة لصالحه. وقال المصدر إن ممدوح عباس حصل على حكم مبدئى وليس نهائيا ، وبالتالى لا يمكنه الحصول على المبلغ المذكور فى الحجز ولكنه فى الوقت نفسه جمد رصيد الزمالك بالكامل وليس المبلغ المطلوب فقط.
وأضاف المصدر أن الزمالك لا يمكنه التصرف فى الأموال الموجودة فى حساباته بالوقت الحالى بناء على قرار الحجز وإذا أصبح الحكم نهائى سيكون من حق ممدوح عباس الحصول على المبلغ المذكور مع ترك باقى الأموال فى حسابات الزمالك ليتصرف فيها النادى. من جانبه دعا مرتضى لعقد جمعية عمومية  طارئة بسبب الحجز على 56 مليون جنيه من أموال النادى، حيث أن حساب الزمالك كان 200 مليون وأصبح الان 7 مليون جنيه. مرتضى منصور أبدى إندهاشة من تنفيذ الحجز على أرصدة النادى بتاريخ 15 مايو قبل الحكم بالحجز على الارصدة ودعا لجمعية عمومية طارئة لحسم هذه المشكلة بشكل نهائي.