الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لأول مرة.. تحالف بين «هيرمس» و«طلعت مصطفى» للاستحواذ على مدارس بقيمة مليار جنيه

لأول مرة.. تحالف بين «هيرمس» و«طلعت مصطفى» للاستحواذ على مدارس بقيمة مليار جنيه
لأول مرة.. تحالف بين «هيرمس» و«طلعت مصطفى» للاستحواذ على مدارس بقيمة مليار جنيه




كتبت - ناهد إمام


أعلنت منصة الاستثمار فى التعليم التابعة لقطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس - للمرة الأولى عن  ابرام اتفاقية مع مجموعة طلعت مصطفى للاستحواذ على محفظة تضم مجموعة من المدارس باستثمارات بلغت مليار جنيه، حيث ستقوم «جيمس للتعليم» بتشغيل وادارة المدارس، وتعد هذه الاتفاقية جزءا من تحالف استراتيجى يهدف لتشغيل وتطوير مجموعة جديدة من المدارس الدولية واللغات لتقديم خدمات تعليمية متميزة لساكنى الرحاب ومدينتي.
وسوف تقوم «جيمس للتعليم»، وهى الشريك التعليمى الحصرى للمجموعة المالية هيرمس، بتشغيل وإدارة المدارس بصفة فورية. وتعد «جيمس للتعليم» وشركاتها الشقيقة من كبرى الشركات العالمية التى تقدم خدمات التعليم فى أكثر من 13 دولة حول العالم، وتخدم أكثر من 200 ألف طالب فى بلاد مثل الولايات المتحدة وسويسرا وفرنسا والمملكة المتحدة وماليزيا وسنغافورة بالإضافة للعديد من دول الشرق الأوسط على سبيل المثال وليس الحصر.
وفى هذا السياق أعرب هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذى لمجموعة طلعت مصطفى عن اعتزازه بدخول المجموعة فى ذلك التحالف الاستراتيجى الذى يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للشركة نحو التطوير الدائم لمستويات الخدمة المقدمة للأسر القاطنة بمدينتى والرحاب وايماناً من المجموعة بأهمية الدور الذى تلعبه فى تطوير المنظومة التعليمية فى مصر. وأضاف أن المجموعة تتطلع دائمًا إلى حصول سكان كلتا المدينتين والذى سيبلغ عددهم حوالى مليون نسمة على أعلى مستويات الخدمة وذلك عبر اختيار أفضل مزودى الخدمات فى مختلف الجوانب، وما يؤكد التزامنا بتحقيق تلك الغاية دخول المجموعة فى ذلك التحالف الجديد مع المجموعة المالية هيرمس و»جيمس للتعليم».
من جانبه قال كريم موسى رئيس قطاعى إدارة الأصول والاستثمار المباشر فى المجموعة المالية هيرمس إن المجموعة تستهدف الاستحواذ على أكثر من 30 مدرسة فى مصر خلال خمس سنوات بقيمة تزيد على 300 مليون دولار.
وقال موسى خلال مؤتمر صحفى أمس: نستهدف أن يكون لدينا 40 ألف طالب فى مدارسنا خلال الخمس سنوات».