الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أخبار ثقافية







 

« إبداعات مصرية»
 
 
 
تفتتح د.إيناس عبد الدايم  رئيس دار الأوبرا المصرية و م. ماجد الراهب رئيس مجلس إدارة جمعية المحافظة على التراث المصرى المعرض السنوى للجمعية «إبداعات مصرية» لفنانى الجمعية ضمن مشروعها السنوى «مصر إبداع» بقاعة صلاح طاهر بالأوبرا وذلك تمام السابعة من مساء الأحد المقبل.
 
 
 
 
 
 
الفراغ فى فن النحت المعاصر
 
 
 
تعقد فروع إقليم شرق الدلتا الثقافى برئاسة الكاتب المسرحى محمد عبد الحافظ ناصف عددا من المحاضرات خلال شهر يناير الجارى حيث تعقد محاضرة بفرع ثقافة الدقهلية بعنوان «الفراغ فى فن النحت المعاصر» يلقيها الأستاذ الدكتور سلامة أحمد ويدير الندوة الفنان عاطف خاطر، إلى جانب ذلك يعقد فرع ثقافة كفر الشيخ محاضرة بعنوان «الرؤية الفنية فى الحداثة الفنية» يلقيها الدكتور مصطفى بط ويدير الندوة الأستاذ بيشوى يونان جورجى اليوم.
 
 
 
 
 
 
«رسائل لم ترسل بعد» لدلڤيين العدوى
 
 
صدرت المجموعة القصصية الثانية للكاتبة دِلڤيين العدوى «رسائل لم ترسل بعد» عن دار سندباد للنشر والتوزيع بالقاهرة يناير 2013، والغلاف من تصميم الفنان أحمد طهوهى عشر قصص وهى على التوالي: جميلة ـ متى سينقرض ذلك المخلوق؟ ـ إلى أن أراك ـ غيااااااب ـ سقوط قلم ـ رسائل لم تُرسل بعد ـ الرقم الأخير ـ مُلاقاة فى العودة ـ الدفء الكامل  ـ عشق.