الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إقبال كبير على عروض «الفنون الشعبية» المصرية فى ألبانيا

إقبال كبير على عروض «الفنون الشعبية» المصرية فى ألبانيا
إقبال كبير على عروض «الفنون الشعبية» المصرية فى ألبانيا




كتبت - علياء أبوشهبة


لاقت عروض الفرقة القومية للفنون الشعبية المشاركة فى مهرجان cloud festival  بألبانيا والتى قدمت عروضها فى أكثر من مدينة منها جيروكاسترا وتيرانا، نجاحا كبيرا فى حفلها الأول ونجاح وحضور جماهيرى واسع ، حيث حضره سفراء العديد من الدول الأجنبية والبعثات الدبلوماسية فى تيرانا بالإضافة إلى ممثلى وسائل الإعلام. قالت الدكتورة هبة يوسف رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة إن الـدكتـورة إيناس عـبد الـدايـم وزيـر الثقافة وافقت على ترشيح الفرقة القومية للفنون الشعبية للمشاركة فى المهرجان تلبية للدعوة الموجهة من ألبانيا الى وزارة الثقافة المصرية لما تقدمه الفرقة القومية من استعراضات فلكورية وتراثية متنوعة تغطى أغلب ربوع مصر.
كما أشارت الدكتورة هبة إلى أن هذه المشاركة جاءت بمبادرة من السفير محمد خليل سفير مصر فى تيرانا بالتنسيق مع العلاقات الخارجية بوزارة الثقافة من أجل التعريف بالثقافة المصرية فى ألبانيا، كأحد أهم الركائز لدعم العلاقات بين البلدين.
وأضافـت إلـى مشـاركـة العـديد مـن الـدول المختـلـفة فـى الـمهرجـان منـها  سلـوفينـيا وألمانيا واليونان واليابان واستراليا والنمسا والمملكة المتحدة والمجر والبوسنة والهرسك وسويسرا وفرنسا واسبانيا وايطاليا ومصر.