الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القاهرة تحلم بـ«معجزة» للقضاء على إشغالات شوارع العاصمة

القاهرة تحلم بـ«معجزة» للقضاء على إشغالات شوارع العاصمة
القاهرة تحلم بـ«معجزة» للقضاء على إشغالات شوارع العاصمة




كتب - بشير عبدالرءوف


هل الإشغالات فى شوارع القاهرة باتت أكبر من المحافظة؟.. سؤال طرح نفسه بقوة على خلفية ما كشفته لنا مصادر بالمحافظة عن الجهود التى تبذلها بين حين وآخر لحل أزمة الإشغالات فى مختلف مناطق العاصمة،إلا أن هناك عراقيل تقف عثرة فى إيجاد الحلول المناسبة، وباتت المحافظة تنتظر معجزة لحل مشكلة الإشغالات فى الشوارع، خاصة أنه كان مقررًا أن يتم نقل الباعة الجائلين من عدة مناطق فى القاهرة إلى سوق المسلة بالمطرية،طبقًا لبروتوكول بين المحافظة والأوقاف المالكة لأرض ومبنى السوق.
وقالت المصادر إن المشروع توقف بعد الاكتشافات الأثرية المتوالية فى منطقة المطرية،على الرغم من أنه سبق وتم الاتفاق بين محافظة القاهرة ووزارة الآثار على أن تكون هناك مهلة لوقف البحث واستئناف العمل بالسوق لنقل الباعة الجائلين،إلا أن الاكتشافات الأثرية أوقفت العمل بالمشروع.
وأضافت المصادر: بجانب المطرية لا بد من إيجاد حلول جذرية للقضاء على الإشغالات فى الموسكى، باعتبارها نقطة تلاقى عدد من المحاور المرورية، وتوقفت فيها الحركة المرورية تمامًا،خاصة أنه سبق وقام أحد رؤساء الأحياء بتحديد مسار من السلاسل الحديدية عند تلاقى شارع الجيش وشارع الموسكى، بمحازاة رصيف حلاوة بحيث لا يتخطاها الباعة، ونفس الأمر بمناطق تواجد الباعة، مشددًا على أهمية البحث عن مكان بديل، يتم نقل الباعة الجائلين إليه أسوة بما تم مع الباعة فى مناطق أخرى.