السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كاميرات المراقبة تضبط 238 غشاشًًا بآداب طنطا

كاميرات المراقبة تضبط 238 غشاشًًا بآداب طنطا
كاميرات المراقبة تضبط 238 غشاشًًا بآداب طنطا




كتب ـ صبحى مجاهد
الغربية – محمد مبروك


قال الدكتور ممدوح المصرى عميد كلية الآداب جامعة طنطا أنه تم ضبط 238 حالة غش فى امتحانات الفصل الدراسى الثانى خلال الفترة الماضية منذ بدء أعمال الامتحانات.
وأضاف «المصرى» فى تصريحات صحفية أن الكلية حررت محاضر رسمية للطلاب الذين تم ضبطهم بحالات غش فى الامتحانات وسيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية معهم.
يذكر أن كلية الآداب قامت بتركيب كاميرات مراقبة لرصد ومتابعة أعمال الامتحانات داخل اللجان والأقسام المختلفة بالكلية.
هذا وقال د.عباس شومان وكيل الأزهر أن صفحات الغش فشلت فشلا ذريعًا فى اختراق امتحانات الثانوية الأزهرية، رغم استخدامها لحيل  خداع الطلاب كنشر بعض حلول لتدريبات  من دروس خصوصية أو نشر نماذج قديمة لأوراق الأسئلة. وكشف شومان أن صفحات الغش لجأ القائمون عليها لنشر نموذج غير مكتمل لورقة أسئلة الفيزياء بعد مرور نصف الوقت بربع ساعة من بداية الامتحانات، وهو فى الغالب نموذج زائد تمكن  أحد الطلاب من الخروج به من إحدى لجان محافظة الفيوم. من جهته أوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ صالح عباس: إن الامتحانات فى مستوى جميع الطلاب، والعمل مستقر بجميع اللجان وحالات الغش قلت كثيرًا عن الأعوام الماضية، وهناك التزام كامل بعدم اصطحاب الهواتف المحمولة سواء من الطلاب أو الملاحظين. كما قامت لجان من مشيحة الأزهر والقطاع بالمرور على الامتحانات بمناطق كفر الشيخ والقاهرة والشرقية والجيزة وقنا وسوهاج.