السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نميمة بالبهو حول التغييرات الوزارية و5 دقائق اجتماع بحضور الوكيلين

نميمة بالبهو حول التغييرات الوزارية و5 دقائق اجتماع بحضور الوكيلين
نميمة بالبهو حول التغييرات الوزارية و5 دقائق اجتماع بحضور الوكيلين




كتبت - فريدة محمد
شهد البهو الفرعونى للبرلمان نميمة حول التغييرات الحكومية فى أعقاب انتهاء جلسة حلف اليمين الدستورية، وبعد أن حضر فقط ١١ وزيرًا لجلسة أداء اليمين الدستورية بالإضافة إلى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.
و بينما رجح نواب أن يكون التعديل الوزارى كبيرًا أشار آخرون الى أنه سيكون متوسطًا ومن المقرر أن يحسم الرئيس عبدالفتاح السيسى مصير التعديلات أو التغييرات الوزارية وفقا لسلطاته وصلاحياته الدستورية.. اللافت هو أنه تم تفسير سبب عدد ال ١١ وزيرًا إلى أن عدد المقاعد لن تحتمل أكثر من هذا العدد فى ظل حضور المجلس كامل العدد بنوابه.. وكانت قد استقبلت هيئة المكتب المكونة من رئيس البرلمان د على عبد العال و الوكيلين السيد الشريف و سليمان وهدان الرئيس بمجرد وصوله المجلس وعقدوا اجتماعًا لم يتجاوز الـ٥ دقائق و بعدها اتجه الرئيس للقاعة.
واستغرقت زيارة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى ما يقرب الساعة, حيث وصل المجلس الساعة ١٠ و نصف و انتهت الجلسة الساعة ١١ و نصف و بعدها دارت حوارات جانبية بين النواب حول الكلمة التى ألقاها.
اللافت أن النواب صفقوا لرئيس الجمهورية ما يقترب من الـ ٨ مرات خلال الجلسة العامة وسادت القاعة أجواء من البهجة بمجرد دخول القاعة.