الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الاتصالات: إتاحة ترددات جديدة لشركات المحمول و«المصرية للاتصالات» تقدم خدماتها خارج مصر قبل نهاية العام

وزير الاتصالات: إتاحة ترددات جديدة لشركات المحمول و«المصرية للاتصالات» تقدم خدماتها خارج مصر قبل نهاية العام
وزير الاتصالات: إتاحة ترددات جديدة لشركات المحمول و«المصرية للاتصالات» تقدم خدماتها خارج مصر قبل نهاية العام




كتب- هانى الروبى

لايكل ولايمل يسعى دائمًا لرفعة ومكانة الوطن.. استطاع أن يحقق الكثير من الإنجازات خلال الفترات السابقة ، كما أنه يواصل الليل بالنهار هو ورجاله من أجل تحقيق المزيد من النجاحات بالكشف دائمًا عن الخدمات الجديدة وتحسين الخدمات للمواطنين, إنه المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. الذى كشف عن إتاحة ترددات جديدة لشركات المحمول خلال النصف الثانى من العام الحالى وذلك لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمستخدمين، فضلًا عن استمرار تطوير البنية التحتية لخدمات الاتصالات بمصر.
وأشار الوزير خلال حفل سحور الشركة المصرية للاتصالات ، إلى أن القطاع حقق أعلى معدل نمو على مستوى الدولة يصل إلى 14%، متوقعًا أن يحقق نموًا أعلى من ذلك بكثير قبل نهاية العام، مشيدًا بالمنافسة بين شركات المحمول الأربع العاملة فى السوق ووصفها بالعادلة بين جميع المشغلين والتى تصب فى صالح المستخدم.
وأكد القاضى توقيع الوزارة مذكرة تفاهم مع شركة شنايدر العالمية، لإنشاء مدينة للمعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة والتى ستكون ساحة للإبداع والمعرفة, فضلا عن تضمنها وسائل نقل ذكية، لافتا إلى زيارة وفد رفيع المستوى لشركة فوكسيكون العالمية لمدة أسبوع فى مصر، موضحا أن المناقشات مع وفد الشركة لإنشاء مصنع للاليكترونيات لها فى مصر، كما قام وفد الشركة بلقاء العديد من الوزراء والمسئولين بمصر.
أما عن عمليات نمو قطاع الاتصالات قال القاضى إن قطاع الاتصالات ينمو بوتيرة مستمرة، مشيرا إلى أن القطاع حقق نموًا خلال الربع الأول من العام الجارى بنسبة ١٤٪ مقسمة قطاع الاتصالات ٩,٥٪ والتكنولوجيا ٤.٥٪.. وإن سوق الاتصالات والتكنولوجيا فى مصر جاذب للشركات العالمية، مؤكدا أن مدينة المعرفة ستجمع مراكز البحث والتطوير لكبرى الشركات على رأسهم شركة شنايدر إلكتريك.
وأشار وزير الاتصالات، إلى أن الشركة المصرية للاتصالات، تعد أكبر مشغل لخدمات الهاتف الثابت فى منطقة إفريقيا والشرق الأوسط، و تستعد حاليا لتقديم خدمات الهاتف المحمول، فى دولة أخرى خارج مصر قبل نهاية العام الجارى 2018.
ورفض القاضى الكشف عن اسم الدولة التى ستدخلها المصرية للاتصالات، وأرجع السبب فى عدم الإعلان فى الوقت الحالى إلى تنافسية الشركات.
وبدأت المصرية للاتصالات فى تقديم خدمات المحمول فى مصر، أكبر بلد عربى من حيث تعداد السكان، فى أواخر سبتمبر 2017.
من جانبه شدد أحمد البحيري، الرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات، على أن عدد العملاء المشتركين فى خدمات الهاتف المحمول بلغ حاليا ثلاثة ملايين مشترك، لافتاً أن المصرية للاتصالات تقدم خدمات المحمول عبر شبكة شركة اتصالات مصر، بعد توقيع اتفاقات تجارية معها خاصة بالتجوال المحلي، وخدمات الصوت الدولية، لمدة خمس سنوات، وأن هناك خطة لدى الشركة المصرية لتقديم الخدمات عبر شركة أخرى إلى جانب «اتصالات – مصر».. وأوضح البحيرى أنه مع نهاية العام الحالى سيبلغ عدد محطات المحمول التى سيتم الانتهاء من بنائها وتمتلكها الشركة 2000محطة.
وتقدم المصرية للاتصالات خدمات المحمول عبر شبكة شركة اتصالات مصر بعدما قامت فى يونيو 2017 بتوقيع اتفاقات تجارية معها فيما يتعلق بالتجوال المحلى وخدمات الصوت الدولية، وذلك لمدة خمس سنوات.